Home»Correspondants»كلية الطب و الصيدلة بوجدة : الطلبة يحتجون على تباطؤ الاشغال بورش البناء بالمستشفى الجامعي VIDEOS

كلية الطب و الصيدلة بوجدة : الطلبة يحتجون على تباطؤ الاشغال بورش البناء بالمستشفى الجامعي VIDEOS

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نظم طلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة يوم الاربعاء 26 شتمبر الحالي وقفة احتجاجية بورش البناء  للمستشفى الجامعي ، محتجين على التأخر الحاصل في عملية الانجاز ، خصوصا وان الطلبة مقبلين خلال السنة القادمة على  المرحلة  ـ الداخلية ـ التطبيقية  ، وفي حالة ما اذا لم يكن المستشفى الجامعي جاهزا خلال السنة الجامعية 2013 / 2014  فسيكون الأمر كارثي بالنسبة للأطباء الداخليين  …. كما تضمنت مطالب الطلبة ايضا  التغطية الصحية ، والرفع من منحة الدراسة …والرتقاء بشهادة الدكتراه في الطب الى  مستوى دكتراه الدولة كما هو عليخ الشأن في العديد من الميادين العلمية والمعرفية الأحرى ـ انظر البيان رفقته ـ
هذا وقد علمنا ان محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد قام يوم الجمعة 28 شتمبر صباحا بتفقد ورش بناء المستشفى الجامعي ، حيث صب جام غضبه على المقاولين ، حاثا اياهم بالاسراع في وتيرة البناء ، معتبرا ان المستشفى ينبغي ان تنتهي به الاشغال بشكل كلي ونهائي قبل السنة الدراسية الجامعية المقبلة

 

كلية الطب و الصيدلة
مجلس الطلبة
وجدة
وجدة في : 22/09/2012

في إطار ما جاء به البيان  03-12 الصادر عن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب  و المقرر للخطوات العملية  للدفاع عن الملف المطلبي الوطني و تنزيله إلى أرض الواقع .
و نظرا لما يعرفه طلبة السلك الثاني بكلية الطب و الصيدلة بوجدة , من صعوبات و عوائق في ظل استمرار غياب المستشفى الجامعي,  وما يخلفه ذلك من نقص في التجهيزات و المرافق الاستشفائية , مما  يحول دون توفر شروط تدريب ملائمة . و ذلك دون ظهور أي بوادر ميدانية لدنو تفعيله خلال السنة الجارية , كما جاء على لسان وزير الصحة السيد الحسين الوردي .
ووعيا منا بان التعجيل في تفعيل المستشفى الجامعي , رهان أساسي لتوفيرالظروف الملائمة  لتكوين أطباء الغد  , فإننا نعلن استمرارنا في مسارنا النضالي  ,  بعد وقفة الثلاثاء 18 شتنبر  2012 و ذلك في إطار الإضراب الوطني الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية بكافة المصالح الاستشفائية  يوم الأربعاء 26 شتنبر 2012 , مع تنظيم وقفة احتجاجية بالمراكز الاستشفائية الجامعية بداية من الساعة العاشرة صباحا .
و رغم أن المستشفى الجامعي بوجدة لا زال في طور البناء , فإننا نصر على تنظيم الوقفة  بموقع البناء تأكيدا منا على حقنا في إيجاد الحلول اللازمة لتسريع تفعيله  , كما ورد في الملف المطلبي الوطني .
و في حالة استمرار تغاضي الوزارة عن فتح باب الحوار فيما يخص الملف المطلبي الوطني , فإننا نعد بالمرور للخطوات التصعيدية الآتية :

-إضراب بكافة المصالح الاستشفائية  يومي الأربعاء و الخميس 3 و 4 أكتوبر 2012  .

– تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة العمومية يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2012 .

و إننا نحمل الجهات المعنية مسؤولية  تبعات حرماننا من حق الحوار الدي فتحت أبوابه لكافة  الفاعلين في الميدان الصحي إضافة إلى استهتارها بكافة مطالبنا و على رأسها الحق في تكوين يرقى لما يتلقاه الطلبة  بالمراكز الاستشفائية الجامعية  .
مجلس الطلبة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.