Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت تخلد ذكرى عيد العرش المجيد وتحتفي بالتلاميذ المتفوقين.

نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت تخلد ذكرى عيد العرش المجيد وتحتفي بالتلاميذ المتفوقين.

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت تخلد ذكرى عيد العرش المجيد

وتحتفي بالتلاميذ المتفوقين.

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بتاوريرت حفلا تربويا بهيجا بالمركب الاجتماعي مولاي علي الشريف يوم الخميس 12 يوليوز 2012 تخليدا للذكرى الثالثة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عرش أسلافه المنعمين وتتويجا لنهاية الموسم الدراسي 2011-2012 .

ترأس هذا الحفل السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تاوريرت وتميز بحضور السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية.كما حضر هذا الاحتفال المسؤولون الإقليميون المدنيون والعسكريون وجمعيات المجتمع المدني والشركاء الاجتماعيون وأسرة التعليم بالإقليم الى جانب اسر التلاميذ المتفوقين، وقدم السيد نائب الوزارة في كلمته بعض الأرقام عن النتائج المحققة في الامتحانات الاشهادية خاصة نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا التي عرفت نموا متزايدا خلال السنوات الأخيرة لتصل هذا الموسم الى أكثر من 50 % كما نوه السيد النائب في كلمته بالتلاميذ الذين تم قبولهم في الأقسام التحضيرية وعددهم 10 وهو الامر الذي لم يتحقق منذ سنين .والفضل في هذا ،يقول السيد النائب ،الى كد التلاميذ واجتهادهم ومصاحبة أسرهم والى الأستاذات والأساتذة ورؤساء المؤسسات التعليمية.

وقد تم بهذه المناسبة تكريم التلاميذ المتفوقين في امتحانات البكالوريا وعلى رأسهم التلميذ احمد أمين خثيري الحاصل على أعلى معدل جهوي في مسلك الفيزياء والكيمياء إضافة الى المتفوقين في المستويات الاشهادية الأخرى وفي مجال محاربة الأمية والتربية غير النظامية والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم تكريم التلميذة كاديم سلمى المتوجة وطنيا في مسابقة  إملاء المغرب وأختها كاديم حنان الحاصلة على الرتبة السابعة وطنيا في اولمبياد الفيزياء والتلميذ يحي فدوي  الذي احتل الرتبة الثالثة وطنيا في مسابقة رمي الجلة في إطار الاحتفال باليوم الاولمبي الوطنية.

كم تم تكريم مجموعة من الأندية التربوية على تفعيلها للحياة المدرسية وعلى راسها نادي الصحفيين الشباب بثانوية الزيتون التاهيلية ببلدية العيون الحاصل على الجائزة الأولى وطنيا في مجال » التحقيق الصحفي  » إضافة إلى مجموعة من الجمعيات الرياضية المدرسية التي كانت لها مشاركات ونتائج طيبة جهويا ووطنيا.

وقد كرمت النيابة الإقليمية ثلاث جمعيات تشتغل في مجال محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي.

وفي ختام الحفل الذي لاقى استحسان الحضور بفضل كفاءة وجدية الطاقم الساهر على التنظيم، تليت برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

مكتب الاتصال بنيابة تاوريرت

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. said
    14/07/2012 at 13:54

    بصراحة حضرت الحفل كان جيدا لكن لم تكن هناك موضوعية في التكريم

  2. فاعل جمعوي
    14/07/2012 at 17:01

    هنيئا لنيابة تاوريرت بهذا التألق الرائع، و التنظيم المحكم ، و هنيئا للمتفوقين و مبروك لأسرهم ، و مرة أخرى كانت نيابة تاوريرت في موعدها السنوي ؛ لكن هذه المرة في أجواء إحتفالية متميزة ، و نتائج جد سارة، فاقت كل التوقعات و بوأت الأسرة التعليمية بلإقليم مراتب مهمة جهويا و وطنيا .
    مرة أخرى الأبطال و الأندية و الجمعيات التابعة للمؤسسات التعليمية تقول كلمتها و تحصد العديد من المراتب الجهوية و الوطنية.
    شكرا لجنود الخفاء ؛ أساتذات و أساتذة و رؤساء المؤسسات التعليمية و نشد بحرارة على أيادي اللجنة المنظمة و نحيي بحرارة الأستاذ الفاضل مقدم الأمسية.

  3. إلياس تلميذ بثانوية صلاح الدين الأيوبي
    14/07/2012 at 17:23

    تحية صادقة للأسرة التعليمية و تشجيعي الكبير للمتميزين ، تمنيت لو كنت مكانهم .. كان عرسا شيقا لم أشهده من قبل. أقدم تحياتي للذين سهروا على إعداد و تقديم هذا العرس الكبير.

  4. Aoumou
    15/07/2012 at 00:51

    هل موضوعية التكريم هي أن نساوي بين التعليم العمومي والتعليم الخصوصي من حيث التفوق؟لا مجال للمقارنة٠٠٠٠٠٠٠

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.