بفضل هدف المختاري النهضة على مرمى حجر من القسم الأول. النهضة البركانية – اتحاد طنجة : 1 – 0


    


تمكن فريق نهضة بركان من كسب النقاط الكاملة في مباراته ضد اتحاد طنجة بحصة هدف لصفر الهدف سجل في الدقيقة 52 من ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب رضا المختاري ، الانتصار جاء 3 أيام بعد الانفصال مع الإطار يومير لأسباب صحية حسب الكاتب العام للفريق. و اللاعبون حققوا ما واعدوا به الجماهير البركانية و بإضافة 3 نقاط للرصيد يكبر حلم المدينة في الصعود وخاصة بعد تراجع نتائج المنافسين و خاصة الكوكب التي سيواجهها أصدقاء المختاري الأسبوع المقبل .
بالعودة لأجواء المقابلة التي جرت بالملعب البلدي ببركان ضمن الدورة ما قبل الأخيرة أي 29 لبطولة القسم الوطني الثاني والتي أدارها ثلاثي التحكيم من عصبة تادلة بقيادة الحكم محمد العلام و بحضور أزيد من 3000 متفرج وفي جو متقلب. الجولة الأولى انطلقت بإيقاع سريع من جانب الفريق البرتقالي وذلك بهدف اقتناص هدف مبكر . وحملت الدقيقة 5 تهديدا لمرمى الحارس الطنجي يوسف لعبادي حمل بصمة اللاعب رضا المختاري من قذفة انتهت بتدخل رائع للحارس. الفريق المحلي حاول مباغتة الخصم انطلاقا من الجهة اليمنى تارة و الجهة اليسرى تارة أخرى ومع مرور الدقائق انخفض الضغط البركاني وذلك بعدما تمكن الفريق الزائر من استعادة توازنه رغم اعتماده على مهاجم واحد هو الشيخ نداي وأكثر من ذلك حاول مباغتة الحارس لبرازي بواسطة هذا المهاجم في الدقيقة 33 ، وفي الدقيقة 37 قذفة اللاعب اسعيدي كادت أن تهزم كرته الحارس عبادي لولا تدخل المدافع شهاب الذي حول الكرة الى زاوية. آخر محاولة في الشوط الأول كانت لصالح الزوار بعد انسلال امغري من الناحية اليمنى للحارس لبرازي لكن قذفته لم تكن مركزة لينتهي الشوط الأول بالبياض.على العموم فالجولة لم تقدم ما كان منتظرا منها بسبب سوء أرضية الملعب و تكتل الزوار في الدفاع.
مع بداية الجولة الثانية حاول لاعبوا النهضة العودة في أجواء المباراة حيث ظهروا أكثر عزما على الوصول لشباك الخصم وكانت لهم المبادرة للهجوم بواسطة محمد عزيز من الجهة اليسرى للحارس لعبادي وفي الدقيقة 52 زئبق الفريق المحلي اللاعب اسعيدي عبد الرحيم يعرقل داخل معترك و الحكم محمد العلام يعلن عن ضربة جزاء يتمكن اللاعب رضا المختاري من ترجمتها لهدف تحركت معه جنبات الملعب فرحا. بعد الهدف المسجل حاول الفريق المحلي تهدئة الكرة وسط الميدان الذي عرف تكدس اللاعبين ، محاولات الزوار كانت خجولة ولم تهدد مرمى الحارس لبرازي بواسطة اللاعب  امغري وأبرز فرصة للزوار كانت في الدقيقة 60 بواسطة ضربة خطأ على بعد 25 متر تمر محاذية لمرمى الحارس لبرازي، الدقائق الأخيرة عرفت هجوم للزوار بواسطة البديل جلال انتهى بتدخل الحارس ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز النهضة بهدف المختاري الذي وضع فريقه أمام مرمى حجرمن القسم الأول ، وخاصة بعد تعادل المنافس الأول الاتحاد البيضاوي ، وانهزام الخصم المقبل الكوكب المراكشي واحتفالات كبيرة داخل الميدان للجمهور الحاضر للتعبير عن فرحته باقتراب موعد العودة الى قسم الصفوة. وتجدر الإشارة أن الحكم أخرج البطاقة الحمراء للاعب لمرابط رضوان من الاتحاد في الدقيقة 45 من الشوط الأول.

الترميدي رشيد.


 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Prix voyage

Billets d'avion

 

yahoo

 
 

Facebook + buzz

 
 
 

Derniers articles

Derniers articles