Home»National»الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بتاوريرت يحيي عيد الشغل تحت شعار  » مع الشعب إلى الأبد »

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بتاوريرت يحيي عيد الشغل تحت شعار  » مع الشعب إلى الأبد »

0
Shares
PinterestGoogle+

تحت شعار  » مع الشعب إلى الأدب » احتفل الاتحاد  العام للشغالين بالمغرب  بتاوريرت  بعيد الشغل في ظرفية خاصة بعد الدستور الجديد وبداية تنزيله في ظل الحكومة الجديدة، وهو الدستور الذي ناضلت من أجل دعمه الطبقات الشغيلة المغربية، مستجمعة فيه مطامحها .
فهو مسار طويل رسم  معالمه الاتحاد  بكل فخر و اعتزاز و سجل ويسجل  التاريخ دور النقابة وطنيا وإقليميا من خلال التأثير الواضح على المشهد النقابي خدمة للطبقة الشغيلة و الوطن بشكل عام. فكانت قطاعات الاتحاد ممثلة من خلال الحضور الوازن خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم فاتح ماي. فانطلقت المسيرة العمالية  حيث جابت شوارع المدينة فحضروا من دبدو، العيون سيدي ملوك و من كل شبر في إقليم تاوريرت.
هذا وقد تقدم المسيرة الأخ الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السيد محمد بلحرمة، النائب البرلماني عضو المكتب التنفيذي السيد خالد سبيع، السيد نائب الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم الأخ الحسين الكروت، مفتش الحزب، مناضلات ومناضلي النقابة، حيث خاطب  السيد الكاتب الإقليمي الحضور  مطلقا عبارات مسؤولة صوب ما يجري في مدينة تاوريرت من قبيل:
·    عدم تطبيق مدونة الشغل في كثير من القطاعات (البناء، حراس الأمن الخاص وأعوان شركات النظافة وفي قطاع النقل والتجارة والحرف.
·    أحكام قضائية غير منصفة في حق الأجراء.
·    مضاربات عقارية .

فالعاملة والعامل ينتظر  أن يعيش و يحس بتحسن في الحياة اليومية، في المعمل، والإدارة، والورشة، بتثبيت شروط العمل اللائق، والاطمئنان على منصب الشغل مع الأجر الكافي المساير للحياة، وبالاطمئنان على الحريات النقابية وممارستها كاملة في ظل دولة الحق والقانون والواجب، كما رحب الأخ الكاتب العام بكل من التحق بالنقابة.
والجديد في المهرجان الخطابي هذه السنة هو تقديم حصيلة أربعة أشهر منذ انتخاب الأخ خالد سبيع نائبا على إقليم تاوريرت حيث تطرق إلى الوضعية السياسية والنقابية وتصوره من أجل المساهمة في تنمية إقليم تاوريرت مشيرا إلى أن لقاءاته مع الساكنة سيكون بشكل منتظم من أجل النقاش والتباحث مع ساكنة الإقليم .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. ت ح
    03/05/2016 at 12:24

    نكن كل الاحترام والتقدير للأخ المناضل بالحرمة محمد الذي كرس حياته للدفاع عن الطبقات الهشة فجزاه الله خيرا

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *