Home»International»وأخيرا حكومة بنكيران تلغي ضريبة التلفزيون المفروضة على المغاربة في فاتورة الكهرباء

وأخيرا حكومة بنكيران تلغي ضريبة التلفزيون المفروضة على المغاربة في فاتورة الكهرباء

0
Shares
PinterestGoogle+

قرر وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي إعفاء المواطنين من أداء ضريبة دعم قطاع السمعي البصري. واعتبر الخلفي ان القرار اتخذ بتعاون مع وزارة الداخلية والمالية والشؤون العامة للحكومة. هذا  وتعتبر ضريبة دعم  قطاع السمعي البصري  واجبا شهريا يدفعه المغاربة لدعم الإعلام السمعي البصري من خلال فاتورة الكهرباء، إذ تضاف إلى قيمة الاستهلاك نسبة ترتفع كلما ارتفعت قيمة الفاتورة الكهربائية . وأوضح المصدر نفسه ان هذا القرار سيشمل بالاضافة الى المناطق التي تستفيذ من مبادرة التنمية البشرية حوالي ثلاثة ملايين ومائة الف بيت، واكد المصدر انه ستستمر الضريبة بالنسبة للأسر التي تستهلك اشطر الاستهلاك العليا وتشمل، حسب المصدر نفسه حوالي ثمانية مائة الف بيت. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المدن المغربية شهدت احتجاجات كثيرة على ارتفاع قيمة فاتورة الماء والكهرباء. كما طالبت عدة تظاهرات بإلغاء ضريبة إنعاش الفضاء السمعي البصري خصوصا وان هذا القطاع لم  يقم باي مجهود لتطوير نفسه حتى يكون في مستوى القنوات العالمية ، كما يعرف هذا القطاع العديد من مظاهر الفساد ، بما في ذلك المحسوبية والزبونية …مما جعل الاصوات ترتفع خلال تعيين  حكومة بنكيران  مطالبة بالاصلاح الجذري لهذا القطاع الذي لا يعبر عن الوجه الحقيقي لمغرب القرن الواحد والعشرين  .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. خثيري
    13/03/2012 at 09:12

    أخيرا رضي علينا السيد قدوري وبدأ ينشر بعض إنجازات الحكومة بعدما كان ينشر فقط سلبيات الحكومة أو من يعارضها

  2. متضرر من وجدة
    13/03/2012 at 14:22

    يجب مراجعة ثمن الوحدة لان هناك من يؤدي 0.79درهم للوحدة بالنسبة للشطر الاول في الوقت الذي يؤدي البعض الاخر ماقيمته 1.392درهم للوحدة لنفس الشطر و1.57درهم للوحدة في الشطر الثاني كما يتم اغفال القراءة للعددات لدفع المواطنين الى الشطر 2 و3

  3. معارض ـ الى السيد خثيري
    14/03/2012 at 00:49

    الم تكن وجدة سيتي والسيد قدوري هو الذي يطبل ويغيط لكم قبل الانتخابات التشريعية ، ام انكم اناس يتنكرون للجميل كما فعلتم مع كل صحافة وجدة حيث اسأتم التعامل معها ، سواء خلال الحملة الانتخابية ام بعدها وما زلتم لحد الآن تتكبرون ولا تريديون الاعتذار يا مناضلي العدالة والتنمية بوجدة …مع العلم ان وجدة سيتي والسيد قدوري قام بخرق ، الاتفاق بين صحافة وجدة ان لا تنشر اي شيء لحساب العدالة والتنمية ، قبل ان تعتذروا للصحافة المحلية ….فلماذا يا استاذ قدوري تنشر لهم ؟ننتظر الجواب ؟

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *