Home»Enseignement»مراكش..انطلاق أشغال المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب

مراكش..انطلاق أشغال المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تنظم الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب يومي 03و04مارس2012 بالمدرسة العليا للدراسات الاقتصادية والتجارية بمراكش المجلس الوطني الأول تحت شعار « الكرامة والإطار لرد الاعتبار ».

الجلسة الافتتاحية حضرها بالإضافة إلى أعضاء المجلس المائة وستة عشر ممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لإقليم مراكش وممثل الجمعية المغربية لمديري التعليم الابتدائي وبعض الضيوف من شركاء ومهتمين بالمجال التربوي.

وقد تخللت الجلسة الافتتاحية كلمتين للمكتب الجهوي لجمعية المديرين لجهة مراكش تانسيفت الحوز  وكلمة رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والذين ركزا من خلالهما على أولية المرحلة بالنسبة للإدراة التربوية والممثلة أساسا في وجوب تعجيل الوزارة في تحديد إطار خاص بالمدير.

كما تضمنت الكلمات أيضا كرونولوجيا الاجتماعات التي سبقت مرحلة التأسيس وصولا بانعقاد المجلس الوطني الأول حيث أكد رئيس الجمعية أن مخاض التأسيس بدأ بتاريخ 8يناير2012 بالبيضاء حيث انبثقت لجنة التنسيق الوطني التي انكبت على التهيئ للمؤتمر التأسيسي الذي عقد يومي28و29ماي2011 بالبيضاء.

وركز رئيس الجمعية على ثنائية الشعار المؤطر للمجلس الوطني الأول « الكرامة والإطار لرد الاعتبار » حيث اعتبره مدخلا أساسيا للارتقاء بالإدارة التربوية ومن خلاله الارتقاء بالمدرسة العمومية.

ومن المنتظر أن ينكب أعضاء المجلس الوطني على مدارسة مشروع القانون الداخلي للجمعية والبرنامج العام السنوي من خلال ورشتين وستختتم أشغال المجلس بإصدار البيان الختامي للمجلس

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.