Home»Enseignement»الدعم النفسي لدى تلاميذ الوسط القروي موضوع ندوة نظمتها نيابة وجدة أنجاد ببني درار

الدعم النفسي لدى تلاميذ الوسط القروي موضوع ندوة نظمتها نيابة وجدة أنجاد ببني درار

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية وجدة أنجاد، بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ لثانوية أبي در الغفاري ببني درار وإدارة المؤسسة، صباح يوم الخميس 16 فبراير الجاري نشاطا تربويا حول موضوع الدعم النفسي لدى تلاميذ وتلميذات الوسط القروي،وذلك بحضور أطر التوجيه التربوي وطاقم الإدارة التربوية وجمعية آباء وأولياء التلاميذ .
وأطر هذا اللقاء ، الذي حضره مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة ،السيد محمد بوطالب المفتش في التوجيه التربوي، حيث وضح من خلال عرض ألقاه بالمناسبة أهمية الاهتمام بالجانب النفسي والاجتماعي للطفل ،وأدوار الأطراف الأخرى لتيسير عملية الإدماج في الحياة التربوية.
ومن جانبه تطرق الدكتور علوي أخصائي نفساني ومدير المركز الطبي لمحاربة الإدمان، لعدة محاور ذات الصلة بالموضوع تهم الطفل والأسرة وأطر التربية، قبل أن يفسح المجال للحضور لطرح التساؤلات والإجابة عنها رفقة أطر التوجيه التربوي.
وقبل ختام أشغال هذا النشاط التربوي المنظم تحت شعارً الدعم النفسي لتلاميذ و تلميذات الوسط القروي رافعة النجاح المدرسيً، تم الاتفاق على خطوات عملية قصد وقاية الطفل من الانطواء و الانحراف و التقليص من الأخطار، و من بينها تفعيل خلية اليقظة و الاستماع بشكل مهني مسؤول .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.