Home»Enseignement»تنبيه هام لأكاديمية الجهة الشرقية

تنبيه هام لأكاديمية الجهة الشرقية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

نحن نثمن ما قامت به أكاديمية الجهة الشرقية حين أعلنت عن 29 منصبا للعمل في  الأكاديمية متبارى بشأنها رغم أن المذكرة صدرت في في توقيت غير مناسب لكثير من المعنيين بل الكثير منهم لم يتسن له حتى الاطلاع عليها لكونها صادفت إجراءات آخر السنة الدراسية من حساب المعدلات وتعبئة شبكات تقويم الإدماج للابتدائي وحرمت العديد من إعداد ملفات ترشيحهم خصوصا وأن من ضمن مكوناتها إعداد مشروع شخصي للمتر شح وبالتالي تبخر فرصة المشاركة في المباراة وهذا ما اعتبره انتقاء أوليا قسريا.. نتمنى أن لا تتكرر مرة أخرى.

لكن ما نود التحذير منه هو جعل هذا التباري صوريا لاقحام  أسماء باتت تروج حولها إشاعات الانتقال للعمل بالاكاديمية ونحن مع تطبيق معيار الكفاءة العلمية والمهنية والذي إذا طبق سيقصي هؤلاء الذين وهؤلاء اللواتي لا يعرفن حتى تشغيل جهاز حاسوب من الوهلة الأولى وهم يركزون على المعيار النقابي القرابي فهذه زوجة كاتب إقليمي للنقابة الفلانية وذلك أسدى ذات يوم معروفا وقد حان وقت رد الجميل..

إن أفراد أسرة التربية والتعليم النزهاء في هذه الجهة يرفضون مثل هاته التدخلات في مجرى المباراة وان ورود أي اسم مدسوس بين الأسماء المعلن عنها ولا يستحق المنصب بالمعيار العلمي وحده  سيفتح على الأكاديمية باب الاحتجاج على مصراعيه…فزمن السكوت عن الفساد والمفسدين قد ولى والمغرب بصدد التأسيس لزمن الرجل المناسب في المكان المناسب والمسؤولية تتبعها المحاسبة..

نحن نريد أن تكون المباراة شفافة من أولها إلى آخرها وتستفيد الأكاديمية من 29 منصبا نوعيا وليس كميا..  تستفيد من خيرة الكفاءات وليس من خبث الوساطات….وأخيرا نذكر المسؤولين في أكاديميتنا العزيزة ولا نشكك في نزاهة أحد أننا نريد تفادي أخطاء الماضي وقطع الطريق على الوصوليين والذكرى تنفع المؤمنين.

عيوننا لن تغفل عن اسم غير كفء دس بين الأسماء فحناجرنا مستعدة للاحتجاج و أقلامنا لهم بالمرصاد.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

5 Comments

  1. Melhaoui
    19/12/2011 at 00:14

    Bonjour

    c »est bien ce que vous avez dit mais il faut avoir le courage et nous citer des noms pas des simples blabla en plus il faut pas cacher votre nom c »est ça le nouveau Maroc Démocrate

  2. ادريس سرحاني
    19/12/2011 at 11:48

    أنا واحد ممن وضع الثقة في الإدارة لمدة 22 سنة قصد الانتقال بالطرق المشروعة. انتقل أشخاص عن طريق ملف مرضي وهمي. و آخرون عن طريق حالات اجتماعية وهمية و ها هم آخرون يودون الانتقال عبر الاشتغال بالاكاديمية. و كما قلتم، أغلبهم لا يعرفون تشغيل حاسوب و لا يفقهون شيئا في البرنامج الاستعجالي. و و و.أضم صوتي لصوتكم، و أتمنى أن تسترجع الأكاديمية ثقة الموظفين فيها و أن تبدأ صفحة جديدة في ظل حكومة جديدة. شكرا على المقال.

  3. حسن
    19/12/2011 at 20:56

    السلام عليكم إن الإقصاء قد بدأ بإصادار المذكرة ثم بعملية الانتقاء، حيث تم إقصاء الإدارة التربوية رغم أن المذكرة لم تشر لذلك، وأنا تقدمت بطلب للعمل بمكتب المنازعات القانونية، وأنا أرفع التحدي إن وجد من قدم مشروعا أحسن مما قدمت أو له شهادة في المنازعات القانونية أعلى مما أتوفر عليه من الدين تم انتقاؤهم ، ومع ذلك تم إقصائي بحجة أني حارس عام، والحقيقة غير ذلك، إنهم يعبثون بكل شيء، هؤالء الناس يبحثون عن القرابة بجميع أشكالها ويبعدون الكفاءات

  4. محمد الدرس
    19/12/2011 at 21:11

    أنا واحد ممن وضع الثقة في الإدارة لمدة 27 سنة قصد الانتقال بالطرق المشروعة. انتقل أشخاص عن طريق ملف مرضي وهمي. و آخرون عن طريق حالات اجتماعية وهمية و ها هم آخرون يودون الانتقال عبر الاشتغال بالاكاديمية. و كما قلتم، أغلبهم لا يعرفون تشغيل حاسوب و لا يفقهون شيئا في البرنامج الاستعجالي. و و و.أضم صوتي لصوتكم، و أتمنى أن تسترجع الأكاديمية ثقة الموظفين فيها و أن تبدأ صفحة جديدة في ظل حكومة جديدة. شكرا على المقال.

  5. naqabi hor
    20/12/2011 at 20:03

    نقابتنا CDT
    قد حذرت من التلاعب بهذه المباراة ونحن جاهزون للانزال الى الأكادمية من كل نيابات الجهة ولدينا الأسماء المشبوهة بالتفصيل

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.