Home»Enseignement»استقالة جماعية / النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي المكتب الإقليمي وجدة أنجاد

استقالة جماعية / النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي المكتب الإقليمي وجدة أنجاد

0
Shares
PinterestGoogle+

النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي
المكتب الإقليمي وجدة أنجاد

بــــــــيـــــــان

إنعقد المجلس الإقليمي للنقابة المستقلة  للتعليم الابتدائي ، في لقاء استثنائي يوم الأحد : 30 أكتوبر 2011 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر النقابة و بعد الاطلاع على الحالة المتدهورة التي آلت إليها للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي والمتسمة بالتردي المستمر و نظرا للصمت المريب للمكتب الوطني و الأجهزة المسؤولة و عدم تعاطيها الايجابي مع مطالب القواعد في الإصلاح الداخلي،و بعد نقاش مستفيض ومعمق ، هادئ و مسؤول ،أحاط بكل جوانب هذه الوضعية الشاذة التي يعيشها الجسم النقابي على جميع المستويات، سجل المجلس  ما يلي:
1.    خروج النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي عن المسار الذي حدد لها من طرف مؤتمرها التأسيسي و قانونها الأساسي باعتبارها تنظيما ديمقراطيا يستمد شرعيته من القواعد.
2.    الارتباك المزمن في الآداء العام للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي.
3.    طغيان سياسة الإقصاء والارتجال على عمل النقابة بتعطيل أجهزتها الوطنية ، وسيادة القرار الانفرادي عبر استبداد بعض العناصر المتنفذة داخل المكتب الوطني.
4.    عدم الالتزام بالقانون الأساسي للنقابة وتحويلها إلى بوق و وسيلة لتنفيذ بعض الأجندات السياسية  .
5.    المحاولات المتكررة للتوجيه السياسي و الاديولوجي و رفع بعض الشعارات التي تتناقض مع قناعات غالبية القواعد بإقليم وجدة أنجاد.

و بناء عليه و بعد توجيه العديد من الدعوات الغيورة،الجادة و المتكررة لتصحيح المسار وعدم أخذها بعين الاعتبار، و حفاظا على الأمانة التي أودعتها القواعد المناضلة الغيورة و الشريفة في أعناق القيادة المحلية يعلن المجلس الإقليمي وبأسف شديد عن :
استقالة المكتب الإقليمي ـ وجدة أنجاد ـ من النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي و يحمل المسؤولية كاملة لمعاول الهدم و أصحاب الأجندات الخاصة في تمزيق الجسد النقابي للنقابة المستقلة  للتعليم الابتدائي.
يدعو كافة المناضلات و المناضلين الشرفاء إلى التشبث بالاستقلالية من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية    و الكر امة الإنسانية.
عن المجلس:

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *