Home»Enseignement»إقصاء جمعيات بوجدة من برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية

إقصاء جمعيات بوجدة من برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية

1
Shares
PinterestGoogle+
 

فوجئت هذه السنة خمس جمعيات من المجتمع المدني التي تشتغل في ميدان برنامج محو الأمية و التربية غير النظامية منذ عدت سنوات ، فوجئت يإقصاءها من اتفاقية الشراكة التي تبرمها مع نيابة وزارة التربية الوطنية بوجدة أنجاد .
الغريب في الأمر و الذي يطرح عدة علامات استفهام هو استفادة إحدى الجمعيات بحصة الأسد من عدد أفواج المستفيدين و المستفيدات، وكذا استفادة جمعيتان جديدتان مقربتان من رئيسة هذه الجمعية المقربة من حزب وزير التربية الوطنية و مدير الأكاديمية.
لذلك فإن هذه الجمعيات المقصاة رغم تجربتها الطويلة في الميدان تتساءل: هل تم وضع   معايير جديدة اعتمدت في انتقاء الجمعيات المستفيدة من الاتفاقية لا تتوفر فيها ؟!!
و بما أن هذه السنة هي سنة انتخابية بامتياز ، ألا يمكن تفسير هذا التحيز لجمعية ترأسها امرأة معروفة بقربها من حزب الجرار ، بأنه استغلال لإمكانيات الدولة في مجال جد حيوي تستفيد منه أساسا النساء الأميات اللواتي يشكلن كتلة انتخابية مهمة يمكن توجيههن للتصويت لصالح جهة معينة .
فالمطلوب من الجهات المختصة إذا كانت تريد إعطاء إشارات إيجابية للمواطن المغربي بأن الانتخابات المقبلة ستوفر لها جميع ضمانات النزاهة و الشفافية، فتح تحقيق في الموضوع ؟

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. متتبع
    25/10/2011 at 12:49

    نعم، صدقت في مقالك…الكيل بمكيالين مع لي يخيط هذه الشراكات…
    مع العلم أن الرائحة فاحت و زادت جيفة في المقال و الحال …الله يهدينا

  2. متتبع
    25/10/2011 at 18:17

    واحتى حاجة مسلمت من سلاطة ديال اللسان ديالك….سول هذوك الجمعيات اللي مدسوسين وراء الستار اللي شكاوا لك .واللي خذامين معاك فالحزب علاش تقصاو.كن تحشم انت وهما.راها ملفاتهم عطات الريحة…..هاهاهاها…..

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.