Home»National»جلالة الملك يعطي بالناظور انطلاقة إنجاز 554 وحدة للسكن الاجتماعي(250 ألف درهم للوحدة) بكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم

جلالة الملك يعطي بالناظور انطلاقة إنجاز 554 وحدة للسكن الاجتماعي(250 ألف درهم للوحدة) بكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

العروي – أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم الجمعة بالجماعة الحضرية العروي (إقليم الناظور) انطلاقة أشغال إنجاز مشروعين يندرجان في إطار برنامج السكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) يهمان بناء 554 وحدة سكنية بكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم.
جلالة الملك يعطي بالناظور انطلاقة إنجاز 554 وحدة للسكن الاجتماعي(250 ألف درهم للوحدة) بكلفة إجمالية تبلغ 155 مليون درهم

` جلالة الملك يطلع على برنامج السكن المنخفض التكلفة (140 ألف درهم للوحدة) بإقليم الناظور

` جلالة الملك يشرف على تسليم مفاتيح شقق على بعض المستفيدين من مشروع السكن المنخفض التكلفة

وبهذه المناسبة قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروع ، « إقامات المنصور » بالناظور الذي تشرف عليه شركة ديار المنصور (صندوق الإيداع والتدبير للتنمية) ويشمل تشييد 356 وحدة سكنية اجتماعية، ومشروع « الورود » بالعروي الذي تنجزه مؤسسة العمران ويهم بناء 198 وحدة سكنية اجتماعية.

ويتضمن مشروع « إقامات المنصور » ، الذي رصدت لإنجازه اعتمادات بقيمة 90 مليون درهم ، تشييد 356 وحدة سكنية و8 محلات تجارية ، على مساحة إجمالية تصل إلى 21000 متر مربع ، وفي ظرف 24 شهرا.ويبلغ متوسط مساحة شقق هذا المشروع 60 مترا مربعا.

أما مشروع « الورود » فيتضمن إنجاز 198 وحدة سكنية و94 محلا تجاريا ومسكنين اثنين للحراس باعتمادات مالية تصل إلى 54 مليون درهم.

وسينجز هذا المشروع أيضا في ظرف 24 شهرا ، على مساحة إجمالية مغطاة تفوق 21000 متر مربع ، فيما يبلغ متوسط مساحة الشقق فيه 72 متر مربع.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة العمران تشرف على إنجاز ثلاثة مشاريع سكنية أخرى في إطار برنامج السكن الاجتماعي (250 ألف درهم) ، تتضمن بناء 384 وحدة سكنية.

وبالمناسبة ذاتها اطلع صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، على برنامج السكن المنخفض التكلفة (140 ألف درهم للوحدة) بإقليم الناظور، الذي تنجزه مجموعة العمران والذي يهم بناء 592 وحدة سكنية.

وقد تم إلى حدود متم شهر شتنبر الجاري ، إنجاز 96 وحدة سكنية مبرمجة في إطار مشروع « العناية1 » بسلوان، فيما توجد 368 وحدة سكنية في طور الإنجاز، كما أن هناك 128 وحدة سكنية مبرمجة للبناء خلال السنة الجارية.

إثر ذلك، أشرف جلالة الملك على تسليم مفاتيح شقق لثمانية من المستفيدين من مشروع « العناية 1 » بسلوان للسكن المنخفض التكلفة ( 140 ألف درهم). ويهم هذا المشروع تشييد 96 وحدة سكنية بكلفة 13 مليون درهم.

ويعكس إنجاز هذه المشاريع السكنية، الرعاية الموصولة التي ما فتيء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أيده الله ، يخص بها الفئات الاجتماعية المعوزة أو ذات الدخل المحدود من خلال تمكينها من الحصول على سكن مناسب بشروط تفضيلية .

كما تشكل هذه المشاريع دفعة قوية للسياسة الوقائية الرامية إلى محاربة السكن غير اللائق ، وذلك في تناسق تام مع روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.