Home»National»بيان رقم 2 للمعتقلين السياسيين كبوري و شنو بوعرفة / السجن المدني وجدة

بيان رقم 2 للمعتقلين السياسيين كبوري و شنو بوعرفة / السجن المدني وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

بيان 2 المعتقلين السياسيين بوعرفة /وجدة

على اثر اعتقالنا تعسفا وتقديمنا أمام محاكمة  سياسية بامتياز؛والحكم علينا ظلما بسنتين ونصف سجنا يوم 16 يونيو 2011 ابتدائيا ببوعرفة وهى العقوبة التي تم « تخفيضها » إلى سنتين  نافذة من طرف محكمة الاستئناف بوجدة يوم 25 يوليوز 2011     نحن  المعتقلان السياسيان الصديق كبوريوالمحجوب شنو نؤكد مرة أخرى للرأي العام أن محاكمتنا غابت فيها شروط المحاكمة العادلة المنصوص عليها في العهود والمواثيق  الدولية والقوانين الوطنية ؛ كما غابت فيها كل ضمانات نزاهة القضاء واستقلاليته ويتجلى ذالك من خلال مايلي:

1-           اعتقالنا تعسفا من طرف عناصر من الأمن بزي مدني تمتطي سيارة عادية من نوع Logan .

2-           استنطاقنا من طرف أزيد من 20 عنصر من مختلف أجهزة الأمن من الساعة السابعة مساءا إلى غاية التاسعة صباحا /من طرف أجهزة امن وجدة +امن بوعرفة.

3-           عسكرة قاعة الجلسات بمحكمة بوعرفة  ومداخلها بقوات الأمن مدججة  بمختلف الأسلحة ووسائل الوقاية مما خلق نوع من الهلع والرعب في نفوسنا ونفوس دفاعنا وأسرنا .

4-           انعدام علنية الجلسات /ببوعرفة حيث أن قوات الأمن منعت كل من يرغب في متابعة « المحاكمة « .

5-           عدم حياد رئاسة الجلسة والنيابة العامة ابتدائيا بحكم صراعنا معهما حول الحرية النقابية بقطاع العدل /النقابة الوطنية للعدل /كدش .

6-           رفض استدعاء شهود الإثبات والنفي ابتدائيا واستئنافيا والاعتماد على تقارير سرية يجهل مدبجوها .

7-           اعتماد القضاء ابتدائيا واستئنافيا على محاضر مفبركة من طرف شخص يعتبر مثار انتقادات واحتجاجات القوى الديمقراطية والتقدمية والمدعو محسن الناجي .

8-           إرغام الضابطة القضائية لبعض المعتقلين على نسب عدة أفعال مجرمة لمناضلين مكافحين بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وتنسيقية مناهضة غلاء الأسعار وبعض الأحزاب التقدمية .

9-           إحضار الضابطة القضائية لعدة سيوف وسكاكين و….ونسبها لنا لتوفير الركن المادي لتجريمنا .

10-      رفض رئاسة الجلسة ابتدائيا  ببوعرفة السماح لنا بالجلوس رغم الإلحاح المتكرر للدفاع واستغراق الجلسة لأكثر من 17 ساعة .

11-      رفض تمتيعنا بالسراح المؤقت رغم وجود جميع الضمانات الشخصية والمهنية في حين يتم تمتيع أباطرة المخدرات وناهبي المال العام بهذا الحق .

وتأسيسا عليه نعتبر أن محاكمتنا لم تكن عادلة وتعد خرقا سافرا للدستور الجديد وما يحمله من ضمانات لتعزيز وحماية الحريات وحقوق الإنسان ونطالب بإطلاق سراحنا فورا أو إعادة محاكمتنا من طرف قضاء مستقل ونزيه يراعي كل ضمانات شروط المحاكمة العادلة ونؤكد أن محاكمتنا  محاكمة لمواقفنا ونضالنا وللإطارات المناضلة التي ننخرط فيها آو نتحمل مسؤوليتها  النقابية والجمعوية والحزبية .

* نستنكر الأسلوب القمعي مع الحركات الاحتجاجية  المسالمة بالإقليم ونعتبر أن المدخل لإزالة الاحتقان والتوتر الاجتماعي هو القضاء على شروط الاحتجاج من فقر و عطالة  و أمية ونهب المال العام و….

*مطالبتنا بتمتيعنا بحقوقنا كمعتقلي رأي وليس كمجرمين والاستجابة الفورية لترحيلنا لسجن بوعرفة بناء على الطلب الذي تقدمنا به للمدير الجهوي للسجون  .

*نشكر كل من ساندنا ويستمر في مساندتنا حتى إحقاق حقوقنا وفي مقدمتها تمتيعنا بحريتنا التي سلبت منا ظلما وعدوانا لا لشيء سوى أننا وقفنا إلى جانب المقهورين والمظلومين من أبناء بلدتنا السعيدة؟

« وخا السجن وخا لعمود لازلنا على العهود. »/ »عدمونا وسجنونا أولاد الشعب اخلفونا.  »                                                                                                الإمضاء المعتقلان السياسيان

الصديق كبوري  ر.ا  83317/ المحجوب شنو  ر.ا83316  السجن المدني وجدة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *