Home»National»وجدة: ألوان كشفية في قمم الأطلس المغربية

وجدة: ألوان كشفية في قمم الأطلس المغربية

0
Shares
PinterestGoogle+

اختتمت كشافة الشرق المنضوية تحت لواء جمعية كشافة المغرب فرع وجدة مخيمها الصيفي بمنطقة رأس الماء بإفران، تحت شعار : »الكشفية  و دورها في تربية النشء « . وقد أضافت بقمصانها الملونة رونقا للأطلس المتوسط. استهلت الجمعية مخيمها الصيفي لهذه السنة برئاسة القائد محمد غنو يوم 19 يوليوز بمجموعة من الأنشطة المتنوعة شملت خرجات استكشافية للمحيط بالإضافة إلى رحلات منظمة إلى المدن المجاورة : إفران و أزرو ، واختتمت هذه المحطة يوم الأحد 31 من نفس الشهر.
تميز المخيم بفقرات متنوعة وتنظيم سهرات مسائية فنية بمشاركة المستفيدين و القادة )أناشيد- مسرحيات- سكيتشات…) إضافة إلى البرامج الترفيهية و الرياضية و الكشفية التي لها طابع خاص بحيث تعتمد على روح المبادرة والتعلم بالممارسة كأداة تربوية حية و فعالة في تأهيل الفرد و وسيلة تجعل من المخيم فضاء خصبا للتجارب والممارسة التربوية  والتنشيطية التي تقوي شخصية النشء و تزرع فيه روح المساءلة والبحث في كل أشكال التضامن .
و أعرب المشاركون عن ارتياحهم واستمتاعهم بهذا المخيم الذي حقق نسبة مهمة من الأهداف المسطرة في  المشروع البيداغوجي لكشافة المغرب تثبيتا لدور الكشفية في ترسيخ القيم و الأخلاق وفي تكوين الأطر الإدارية، مخلفا آثارا ايجابية لدى الآباء و الأولياء ومختلف الزوار.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *