Home»National»رحلة العذاب في عربات النوم بقطار وجدة الدار البيضاء

رحلة العذاب في عربات النوم بقطار وجدة الدار البيضاء

0
Shares
PinterestGoogle+

المقصود فئة Wagons-Lits ; Single et Double………….فالاثمنة الباهظة لا تلائم بتاتا نوع الخدمات في حدودها الدنيا…. فاجهزة التكييف معطلة كليا انطلاقا من وجدة و وصولا الى الدار البيضاء ثم في الاتجاه المعاكس من الدار البيضاء الى وجدة…. و ليس للمسافر من خيار ….عدا فتح النافذة او فتح الباب على مصراعيه…. و في ذلك حرج شديد و خاصة للنساء.و اما القائمون على خدمة المسافرين في هذا القطار الليلي الذي يسمى تجاوزا الفندق الليلي فان تقصيرهم الواضح يلازم المسافر منذ الانطلاقة…. اذ يكتفون بتلاوة رقم مقصورة النوم… و لك ان تتصور مشهد تحول الممرات الى فضاء للبحث عن الفردوس المفقود …بل عن غرفة الحمام التي تنتظرك على احر من الجمر…..و تطول لائحة النقائص و لكن جوهرها يختصر في امرين اثنين 1. من اخلاقيات المهنة ان تكون الخدمات في مستوى ما يعلن عنه في الاشهار….مع العلم ان اثمنة Wagons-Lits لا تضمن للمسافر من وجدة الى الدار البيضاء او من الدار البيضاء الى وجدة جملة من حقوقه فما بالك بالامتيازات. 2. ضرورة استفادة الشبكة السككية لوجدة من التطور النوعي الذي تشهده شبكات فاس – طنجة – الدار البيضاء – مراكش …..و هاهنا دور نواب وجدة في البرلمان.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. oujdi
    19/07/2011 at 08:42

    والله عكس ما جاء به صاحب المقال ,انا اشعر بسعادة لا توصف وانا جالس في اريكة .ولكن ليس في قطار الدار البيضاء وجدة ولكن في قطار اشبيليا مدريد كل شيء في القطار ممتاز المرحاض وما ادراك بالمرحاض لا اعرف كيف اصفه .الانارة و المكيف وحتى انضباط الركاب وجلوسهم . ووصول القطار واقلاعه في الوقت .

  2. خالد
    19/07/2011 at 23:23

    ان مكتب السكك الحديدية يجمع الاموال فقت اما الخدمات فهي بمجرد اشهار فقط وخاصة ايام فصل الصيف

  3. el fadel
    20/07/2011 at 19:24

    قال فى جزله انت قمر ونا بشر آش جاب موصلن ليك’ كين غير اسم قطار لان حتى المسافر عندمى يرى القطار يضن انه يحمل عليه كل شىء بما فى ذالك الدجاج و بيبي و مستقبلا غا دي شى واحد يجيب البرابول , يا اخوتى و الله لو كنا فى المستوى من المسؤليت لخضع لنا كل شىءكن مسؤول لكيي يرفع قدرك و قيمتبلدك لان لن الحق فى النقدولاكن هههههههههههههههههههههل انا فى قمة المساؤليةوروح الوطنيةباش هدوك المشرفون على برمجت النقل و كل ما هو خاص بالبنية التحتية لا تذهب دراساتهم poure rien aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaala prchainnnnnnnne.enva yarriver inchaallah

  4. Said
    22/08/2013 at 03:10

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله صدق من قال رحلة العذاب

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *