Home»Enseignement»السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة تاوريرت يجتمع مع الأطر الإدارية العاملة بالنيابة .

السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بنيابة تاوريرت يجتمع مع الأطر الإدارية العاملة بالنيابة .

2
Shares
PinterestGoogle+

في إطار التواصل الداخلي واستمرارا للعمل بمبدأ الوضوح و الشفافية ، وحرصا على تمكين الأطر العاملة في الحقل النيابي من الخبر و المعلومة ،وتكريسا لمبدأ التقييم المستمر، قام السيد النائب الإقليمي بتنظيم ثالث لقاء تواصلي خلال هذه السنة مع الطاقم الإداري ، حيث افتتح السيد النائب الإقليمي الأستاذ جمال مزيان هذا اللقاء بكلمة رحب فيها بالحاضرين ، منوها فيه كعادته بالمجهودات الجبارة و الخدمات التي بذلتها الأطر العاملة سواء على مستوى النيابـــــــــة أو المؤسسات التعليمية بالإقليم  .

 

وشرح السيد النائب الإقليمي الأهداف المنوطة بهذا اللقاء التواصلي العائلي ومنها العمل على اقتلاع جذور أنماط السلوك والأداء الإداري والتربوي السلبي التي تشكل عوائق أمام تصريف المسؤوليات، ومن تم تخليق وترشيد الحياة العامة، كما اعتبر السيد النائب أن النيابة ، إذ تقدم على مثل هذه اللقاءات فهي تتحدى نفسها    حين تخضعها للمراقبة والحوار الشفاف والبناء .

بعد هذا التقديم ،تطرق السيد النائب الإقليمي إلى نقط جدول أعمال هذا اللقاء ، والتي جاءت على الشكل   التالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي :

*  الالتزام باحترام التوقيت تماشيا مع المذكرة الوزارية رقم 203، بتاريخ 24/12/2010 في شأن تأمين الزمن الإداري .
*  بذل مزيد من الجهد لحسن تفعيل تدابير البرنامج الاستعجالي الإقليمي .
*  احترام الهيكلة التنظيمية للنيابة الإقليمية .
*  ضبط العلاقات بين أطر وموظفي النيابة على أساس الاحترام المتبادل واحترام الاختصاص .

 

عقب ذلك فسح المجال لتدخل كافة الحاضرين قصد الإدلاء بآرائهم واقتراحاتهم في الموضوع ، والتي أبانت عن وعيهم بضرورة الانخراط في العمل واعتماد مبدأ  التنسيق والتشارك و التعاون والتشاور لتحقيق المصلحة   العامة ، كما عبر بعض المتدخلين عن بعض الصعوبات التي تعترضهم في تأدية مهامهم ، خاصة المرتبطة بوسائل العمل ووسائل التنقل خلال المهام الإدارية . وقد وعد السيد النائب الإقليمي الحاضرين بتذليل هذه العراقيل التي تعترضهم أثناء مزاولة أعمالهم للرفع من مستوى العمل وتسهيل المأمورية .

وفي الأخير، ثمن الحاضرون هذا اللقاء التواصلي التربوي و الشفاف المعبر فعلا عن ثقافة جديدة تشاركية من أجل تحسين الأداء الإداري وتوطيد العلاقات بين أطر النيابة .

 

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *