Home»Régional»حجز منتجات مستحضرات لصناعة المثلجات فاسدة بالحي الصناعي بوجدة

حجز منتجات مستحضرات لصناعة المثلجات فاسدة بالحي الصناعي بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

عبدالقادر كتــرة

قامت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) بالجهة الشرقية بحجز وإتلاف منتجات غذائية فاسدة غير صالحة للاستهلاك بوحدة عبارة عن مستحضرات لإنتاج وصنع المثلجات بالحي الصناعي في وجدة، لم تكن حاصلة على الاعتماد الصحي من لدن « أونسا ».

لجنة من مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وقفت على منتجات منتهية الصلاحية وأخرى فاسدة في صناعة المثلجات، حيث تمّ حجز 90 كيلوغراما من عصير الحامض المجمد مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك و95 كيلوغراما من سكر سنيدة منتهي الصلاحية و15 كيلوغراما من شرائح الحامض مجمد ومتعفن و5 كيلوغرامات من المضافات المنكهة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات أخرى من منتجات محفوظة في ظروف غير صحية وعنونتها غير مطابقة.

مراقبو مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية داهموا هذه الوحدة، خلال أواخر شهر دجنبر الماضي، في إطار عمليات المراقبة التي أطلقها المكتب بعد النتائج الأولية لعملية إحصاء المقاولات والمؤسسات الغذائية غير الحاصلة على الاعتماد أو الترخيص على المستوى الصحي بهدف تفعيل إلزامية حصولها على الاعتماد والترخيص الصحي.

عمليات المراقبة هذه ستتواصل ، حسب ما أكده للجريدة مسؤولو المكتب الوطني للسلامة الصحية بوجدة، للوقوف على مدى تتوفر مختلف المؤسسات على الشروط التي تؤهلها للحصول على الاعتماد أو الترخيص على المستوى الصحي بعدما وضعت شهر يونيو 2020 كأجل نهائي لحصول جميع هذه المؤسسات الغذائية على الترخيص أو الاعتماد على المستوى الصحي حتى تتمكن من تسويق منتجاتها.

وقد قامت مصالح « أونسا » بمراسلة السلطات المحلية من أجل وقف نشاط هذه المؤسسة؛ لأنها لا تتوفر على الاعتماد الصحي لـ »أونسا »، ولا تستجيب لأدنى الشروط الصحية، مما قد يجعل من المواد المنتجة داخل هذه الوحدة خطرة على صحة وسلامة المستهلك.

يشار إلى أن إنتاج مواد غذائية بمؤسسات مقاولات غير متوفرة على الترخيص أو الاعتماد الصحي يعرض صاحبه لعقوبات وغرامات مالية، كما تنص على ذلك المادة الـ25 من القانون 07-28

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *