Home»Régional»ضربة موجعة من  » الديستي  » لمافيا تهريب البشر بالناظور …توقيف ازيد من 185 مهاجرا سريا

ضربة موجعة من  » الديستي  » لمافيا تهريب البشر بالناظور …توقيف ازيد من 185 مهاجرا سريا

0
Shares
PinterestGoogle+

كتب عبدالقادر البدوي
تمكنت عناصر الأمن بالناظور صباح يوم الاثنين 25 نونبر الجاري، بفضل معلومات دقيقة وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني بالناظور، من إيقاف 185 شخص ينحدرون من دول جنوب الصحراء ، كانوا مختبئين في ثلاثة منازل سرية بدوار ايلكماش بجماعة بوعارك ، و بدوار احجامن التابع لجماعة اوكساس ، التابع نفوذهما لإقليم الناظور، بعدما خصصت لإيوائهم في انتظار تهجيرهم نحو الضفة الشمالية.
وجدير بالذكر ان مثل هذه العمليات الاستباقية ، تتم من اجل محاربة الهجرة السرية، وتحد من نشاط شبكات الهجرة التي تقوم في الكثير من الأحيان من سرقة المهاجرين السريين وتعريض حياتهم للخطر عبر بعثهم في قوارب الموت، كما يؤدي نشاطهم لانتشار الجريمة بالمنطقة.
وحسب مصادر من عين المكان فقد تمكنت عناصر الأمن من القاء القبض على مجموعة من العناصر لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر ، وكان هؤلاء يوفرون لهم السكن والمأكل، ولا يزال البحث جاري معهم من اجل كشف العناصر الاخرى المنتمية لذات الشبكة.
يدكر ان مدينة الناظور عرفت خلال الفترة الأخيرة، انخفاضاً ملحوظا، وفق مصادر من عين المكان بسبب تشديد الحراسة على الحدود الجزائرية المغربية و الدي قلل من توافد المهاجرين على الناظور، الشيء الذي خفّض من معدل محاولاتهم دخول مليلية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *