Home»Enseignement»أكاديمية جهة الشرق تتصدر نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الرابعة على التوالي بنسبة نجاح بلغت 85,24% -(مجموع الدورتين العادية والاستدراكية)-

أكاديمية جهة الشرق تتصدر نتائج البكالوريا وطنيا للمرة الرابعة على التوالي بنسبة نجاح بلغت 85,24% -(مجموع الدورتين العادية والاستدراكية)-

1
Shares
PinterestGoogle+
 

حققت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أفضل نسبة نجاح في امتحانات البكالوريا على الصعيد الوطني (مجموع الدورتين العادية والاستدراكية) للموسم الرابع على التوالي بنسبة نجاح بلغت 85,24% بزيادة تقدر ب 4,83 نقطة مقارنة بالموسم الدراسي 2018/2017. حيث بلغ مجموع الناجحين 19161 تلميذة وتلميذا.
وبالنسبة لمسلك البكالوريا الدولية فقد بلغت نسبة النجاح 97,76%، كما بلغت هذه النسبة 83,82% بالنسبة لمترشحي البكالوريا المهنية. وبلغ عدد الناجحين في فئة المرشحين في وضعية إعاقة 15 بنسبة نجاح بلغت 83.33%، فيما اجتاز الامتحان بنجاح 25 مترشحا من نزلاء المؤسسات السجنية.
وقد بلغ عدد الحاصلين على الميزة 7908 من مجموع الناجحين برسم الدورتين، منهم 1049 حصلوا على ميزة حسن جدا، 2033 على ميزة حسن، و 4826 على ميزة مستحسن.
و بالنسبة للنتائج لمجموع الدورتين حسب أصناف التعليم، فقد بلغ عدد الناجحين في التعليم العمومي 16199 بنسبة نجاح بلغت 85,04% ، فيما بلغ عددهم في التعليم الخصوصي 649 بنسبة نجاح بلغت 90,39% وبلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار خلال هذا الموسم 2313 بنسبة نجاح بلغت 43.47%
وإذ تشيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من تضحيات ونكران للذات في سبيل إنجاح جميع محطات هذا الاستحقاق الوطني، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية ونضج، وأسرهم من مواكبة ودعم، مما مكن من تحقيق نتائج تؤكد المنحى الإيجابي لتحسن المردود التربوي بالجهة، فإنها تعبر عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية، وعلى رأسها السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، والسادة عمال صاحب الجلالة على أقاليم الجهة والسيد رئيس مجلس الجهة والمنتخبين، وجميع المصالح والأجهزة الأمنية الجهوية والإقليمية في ضمان إجراء هذه الامتحانات في أحسن الظروف، كما تنوه وبحرارة بمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكل مكونات المشهد الإعلامي المحلي والجهوي والوطني في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.
وبهذه المناسبة يدعو مدير الأكاديمية إلى الاستمرار في الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منها جهة متميزة بتلامذتها، ونسائها، ورجالاتها.
مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.