Home»Enseignement»التوقيت المدرسي الجديد بالمؤسسات التابعة لأكاديمية جهة الشرق

التوقيت المدرسي الجديد بالمؤسسات التابعة لأكاديمية جهة الشرق

0
Shares
PinterestGoogle+

في بلاغ لها توصلت وجدة سيتي بسخة منه ، اعلنت أكاديمية جهة الشرق انه وبعد عدة لقاءات تشاورية سواء مع عمال اقاليم جهة الشرق او مع السيد الوالي ، بحضور جمعيات امهات وآباء وأولياء التلاميذ التوقيت تم الاتفاق على اغتماد التوقيت المدرسي الخاص بالفترة الشتوية بالمؤسسات التعليمية والخصوصية بالجهة وفق ما يلي :
سلك التعليم الابتدائي من الساعة الثامنة والنصف صباحا (8,30) وفق الصيغ المعمول بها مع استحضار مقتضيات المذكرات الوزارية ذات الصلة بالموضوع والابقاء على صلاحيات مجالس التدبير بالوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب لتدبير الزمن المدرسي تبعا للخصوصيات المجالية وذلك بالتنسيق التام مع المديريات الاقليمية المعنية
اما بخصوص مؤسسات التعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي وشهادة التقني العالي والأقسام التحضيرية فقد تم اعتماد التوقيت التالي :
ــ الفترة الصباحية من الثامنة والنصف ( 8,30) الى الثانية عشرة والنصف ( 12,30)
الفترة المسائية : من الثانية والنصف (14,30) الى السادسة والنصف (18,30)
وذلك ابتداء من يوم الأثنين المقبل 12 نونبر 2018

وفيما يلي النص الكامل لبلاغ أكاديمية جهة الشرق للتربية والتكوين

تنفيذا لمضامين المذكرة الوزارية رقم 158X18 بتاريخ 09 نونبر 2018 وبناء على مخرجات اللقاءات التشاورية المنعقدة بولاية جهة الشرق وبعمالات أقاليم الجهة برئاسة السيد الوالي والسادة عمال أقاليم جهة الشرق وبحضور السيد مدير الأكاديمية والسادة المديرين الإقليميين وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، وبتنسيق مع السيد والي جهة الشرق تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أنه سيتم اعتماد التوقيت المدرسي الخاص بالفترة الشتوية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالجهة وفق ما يلي:
-سلك التعليم الابتدائي:
تنطلق الدراسة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا (8h30) وفق الصيغ المعمول بها مع استحضار مقتضيات المذكرات الوزارية ذات الصلة بالموضوع والإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير بالوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب لتدبير الزمن المدرسي تبعا للخصوصيات المجالية وذلك بتنسيق تام مع المديريات الإقليمية المعنية.
-التعليم الثانوي بسلكيه وشهادة التقني العالي والأقسام التحضيرية:
الفترة الصباحية: من 8h30 إلى 12h30
الفترة المسائية: من 14h30 إلى 18h30
هذا، وسيتم انطلاق العمل بهذا التوقيت ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر 2018 .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عكاشة أبو حفصــة .
    10/11/2018 at 08:57

    تمت إحاطاتنا علما بالتوقيت الدراسي الجديد من طرف إحدى مواقع مدارسة الخاصة . التوقيت لم يعد يشكل عندي مشكلا بما أن ابنتي تتنقل عبر وسلة نقل مريحة وليس كالسابق . أتمنى لأعزائي التلاميذ و التلميذات التأقلم مع هذا التوقيت الجديد – أي غرينتش زائد ساعة – الذي لا مفر منه كما يقال . عندما كنا تلاميذ لم تكن لنا هذه الظروف المتاحة لتلامذتنا الآن . كنا في الابتدائي ننهض ما قبل الساعة السابعة صباحا وما أدراكم ما السابعة صباحا في فصل الشتاء البرد القارص الأمطار ، الثلوج . الرياح … و- النعالة انتاع ميكا – نعم النعالة انتاع ميكا – والمحفظة مصنوعة من الخنشة والبلاستيك والقليل من يملكها على الطراز الحالي غير أبناء هيئة التدريس . كانت الدراسة في هذا الزمن الجميل تتم بالتفويج اي من الساعة 7 صباحا الى 10 ومن 12.30 زوالا إلى الساعة 3 . أما الفوج الثاني فيدخل على الساعة 10 ويخرج على الساعة 12.30 ويدخل في المساء على الساعة 3 ويخرج على الساعة 6 . وتتحسن الأحوال والظروف بعد بزوغ الربيع ليعود الاعتدال والاخضرار و نسائم الربيع إلى حين قدوم الامتحان … هكذا كان التوقيت في أيامنا الزاهية أيام احمد بوكماخ رحمه الله .
    أتمنى التوفيق والنجاح لجميع التلاميذ والتلميذات وخاصة المقبلون على الامتحان الإشهادي و أصحاب الباكالوريا . وفقكم الله والسلام عليكم وعلينا وعلى عباد الله الصالحين .

    – أبو حفصــــــــ*عكاشــــــــــــــ*ـــــــــــــــــة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *