Home»Régional»السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد ينظم سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مختلف شرائح المجمع والفاعلين المحليين

السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد ينظم سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مختلف شرائح المجمع والفاعلين المحليين

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بلاغ صحفي

في إطار الاجتماعات واللقاءات التواصلية التي تنظمها السلطات الولائية مع مختلف شرائح المجتمع ، ترأس السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد بمقر الولاية لقاءات تواصلية مع:
– ممثلي التجار والمنظمات المهنية بتاريخ 17 شتنبر 2018 ؛
– ممثلي المجزئين والمنعشين العقاريين بتاريخ 18 شتنبر 2018؛
– ممثلي النقابات والجمعيات لقطاعات سيارات الأجرة بتاريخ 24 شتنبر 2018.
حضر هذه اللقاءات علاوة على السيد الكاتب العام للولاية والسلطات المحلية والأمنية ، ممثلو المصالح اللاممركزة للدولة المعنية وممثلو القطاعات المهنية .
وتندرج هذه اللقاءات في إطار الانصات إلى الفاعلين المحليين من مختلف الشرائح الاجتماعية والاقتصادية، وذلك بغية إيجاد الحلول المناسبة ومعالجة الصعوبات التي تعيشها بعض القطاعات ، وهو ما يستدعي تظافر جهود الجميع من أجل خلق دينامية اقتصادية وإعطاء دفعة جديدة للحركية التجارية والخدماتية والصناعية بالنفوذ الترابي لعمالة وجدة أنجاد، وكذا إرجاع الثقة لمختلف الشركاء من خلال جلب استثمارات كبرى ، وذلك عبر برامج ومشاريع مستقبلية .
وقد شكلت هذه اللقاءات مناسبة لطرح مجموعة من المشاكل التي تعيشها القطاعات الحاضرة، واقتراح حلول قصد تجاوز الوضعية الراهنة مع إشراك المعنيين في بلورة وإنجاز البرامج والمشاريع.
وخلصت اللقاءات التواصلية إلى تشكيل لجن التتبع تضم مختلف الشركاء، كل قطاع على حدة ، قصد تعميق النقاش والخروج باقتراحات عملية للنهوض بالقطاعات المعنية .
=========
بلاغ صحفي

في إطار الاجتماعات واللقاءات التواصلية التي تنظمها السلطات الولائية مع مختلف الفاعلين المحليين، ترأس السيد والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة انكاد بمقر الولاية، يوم الثلاثاء 25 شتنبر 2018، اجتماعا مع رؤساء الجماعات التابعة للنفوذ الترابي للعمالة.

حضر هذا الاجتماع علاوة على السيد الكاتب العام للولاية والسلطات المحلية، ممثلو المصالح اللاممركزة للدولة ذات الارتباط بالقطاعات الاجتماعية الأساسية.

وتوخى هذا الاجتماع تحقيق الالتقائية بين مختلف القطاعات بهدف الرفع من الآثار الإيجابية للمشاريع باستهداف استثمارات جديدة قادرة على خلق مناصب شغل قارة تساهم في تحسين المستوى المعيشي للساكنة.

واعتبارا لكون الجماعات تشكل النواة الأولى للتنمية المحلية، مكنت التشخيصات الترابية المنجزة والاحتكاك اليومي لرؤساء الجماعات بالمواطنين وكذا التواصل المستمر والإيجابي مع السلطات الولائية من رصد الخصاص على مستوى البنيات التحتية والمجالات الاجتماعية، والذي تمت ترجمته إلى مشاريع في إطار برامج متعددة.

وخلال هذا الاجتماع، أكد السيد الوالي على ضرورة تفعيل التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الذي يولي اهتماما بالغا للشأن الاجتماعي خاصة قطاعي التعليم والصحة. وفي هذا السياق، أهاب السيد الوالي بإعطاء الأولوية لدعم التمدرس وتوفير إمكانيات التكوين للشباب العاطل، بهدف تقليص الهدر والإخفاق المدرسي عبر القيام بحملة لإرجاع التلاميذ لصفوف المدرسة وأقسام التعليم بما فيه التكوين المهني، وكذا دعم التعليم الأولي في إطار التفاعل مع الفلسفة الجديدة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023.

وفي الختام، دعا السيد الوالي الحاضرين إلى تكثيف الجهود والمزيد من الانخراط والمواكبة لمختلف المشاريع والبرامج قصد التخفيف من التفاوتات والفوارق المجالية والاجتماعية خاصة بالوسط القروي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. وجدي
    27/09/2018 at 01:00

    نرجو من السيد الوالي المحترم ان يقوم بزيارة حي اكدال بوجدة ليعاين الحالة المزرية للطرق والانارة وانعدام المرافق الادارية..علما ان حي اكدال هو الحي الوحيد الذي لم يستفيد من تزفيت وتعبيد الطرق وشكرا

  2. Houssine
    27/09/2018 at 13:07

    الى السيد والي الجهة نحن ازيد من 80 منزلا بجماعة عين الصفاء نعاني منذ سنين من حرماننا من الكهرباء وقد طلينا من السيد والي الجهة السابق بتزويدنا بهذه الطاقة وجزاه الله خيرا كلف السيد المدير الجهوي للكهرباء بدراسة هذا الموضوع وقد بادر المكتب الوطني للكهرباء يتجهيز وانشاء اعمدة كهربائية بالقرب من منازلنا ازيد من سنتين لكن بدون تيار كهربائي ولما راى البعض منا هذا التجهيز قاموا ببعض الاستثمارات بانشاء ضيعات وحفر الابار واستخراج الماء لكن المشكل لتشغيل محرك السقي ليس هناك كهرباء ونحن مستئين من ضياع اموالنا في هذا السياق كما اذكركم السيد الوالي في اللقاء المنصرم الذي كان بحضوركم مع الجالية المغربية قد كلفتم السيد المدير للكهرباء بتسوية المشكل وقد اجابكم بان هذه القضية قد نمت نسويتها لكن ماصرح به ماهو الا كذب وتملص من المسؤولية لازال الوضع عالقا وبدون كهرباء مرة اخرى نطلب منكم السيد والي النظر قي هذا الموضوع وتقبلوا مني فائق التقدير والاحترام

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.