Home»Régional»VIDEO مجلس جهة الشرق ينجز 1000 كلم من المسالك الطرقية بالعالم القروي

VIDEO مجلس جهة الشرق ينجز 1000 كلم من المسالك الطرقية بالعالم القروي

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي
مجلس جهة الشرق ينجز 1000 كلم من المسالك الطرقية بالعالم القروي
بلغت المسالك الطرقية التي انجزتها الاليات الخاصة بمجلس جهة الشرق الى غاية هذه الفترة من سنة 2018، ازيد من 1000 كلم، شملت كل من اقاليم وجدة ، والدريوش، والناظور، وبركان وفكيك، من أجل تسهيل وتأمين حركة الساكنة والتخفيف من معاناتها في التنقل؛ وذلك في إطار البرنامج المسطر من طرف مجلس الجهة لهذا الغرض، في انتظار ان تشمل هذه العملية انطلاقا من منتصف هذا العام، كل من اقاليم جرادة وكرسيف وتاوريرت.
ويراهن مجلس جهة الشرق على انجاز ازيد من 2500 كلم، قبل نهاية الولاية الحالية التي يترأسها السيد عبد النبي بعوي، في إطار البرنامج المسطر من طرف مجلس الجهة باستغلال الآليات والشاحنات التي توجد في ملكية المجلس بهدف تثبيت الساكنة مع توفير جميع الاحتياجات الضرورية لها من خلال دعم وتعزيز البنيات التحتية وعلى وجه الخصوص تقوية الشبكة الطرقية بفتح مسالك جديدة.
وأكد السيد عبد النبي بعوي، على إن « برنامج فتح المسالك الطرقية بالجماعات الترابية لجهة الشرق سيهم أزيد من 2500 كلم، من أجل تسهيل وتأمين تحركات الساكنة والتخفيف من معاناتها في التنقل، بالإضافة إلى استفادة هذه الجماعات من مشاريع تنموية أخرى مبرمجة في مجالات مختلفة »، مشيرا الى ان هذه التدخلات كانت في مناطق جبلية جد وعرة كان يتعذر على الراجلين الوصول إليها في حين تصلها اليوم سيارات الاسعاف والنقل المدرسي.
وأشار السيد عبد النبي بعوي، الى انه من خلال الشراكة بين مجلس جهة الشرق والمجالس الاقليمي والجماعات الترابية، سيتم العمل على انجاز المنشات الفنية على مستوى المسالك الطرقية التي جرى فتحها، وان الاشغال ستنطلق قريبا خصوصا في الجماعات التي تعد جاهزة.
من جهتها، عبرت ساكنة المناطق المستفيدة عن شكرها وامتنانها لهذه الالتفاتة من طرف مجلس جهة الشرق، التي مكنتهم من فتح وتوسيع المسالك الطرقية، ما سيساهم في فك العزلة عنها، خاصة في فصل الشتاء.
والى جانب برنامج فتح وتوسعة المسالك الطرقية بالجماعات القروية لجهة الشرق، استفادت بمجموعة من المشاريع التنموية التي تروم تعزيز وتطوير البنيات التحتية، والرفع من جودة الخدمات الأساسية، خاصة بالعالم القروي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. سكان الأحياء المقهورين
    01/04/2018 at 01:06

    نتمنى من السيد رئيس مجلس جهة الشرق أن يصدر تعليماته للجهة المختصة من أجل استكمال تزفيت جميع الشوارع وأزقة الأحياء المهمشة التالية : حي الياسمين + حي العسكري + حي إكسريون ، مدينة أزغنغان ،عمالة الناظور ، والغريب في الأمر أن الأحياء أعلاه مجاورة للإقامة الملكية… ونتمنى أيضا من سيادته أن يقوم بزيارة تفقدية لهذه الأحياء ليتأكد من الحياة المزرية التي يعيشها سكان الأحياء المقهورين….

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *