Home»International»عبدالنبي بعوي رئيس جهة الشرق والوفد المرافق له يشاركون في المعرض الدولي لجهة كاولاك السنغالية

عبدالنبي بعوي رئيس جهة الشرق والوفد المرافق له يشاركون في المعرض الدولي لجهة كاولاك السنغالية

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بلاغ صحفي
السيد رئيس جهة الشرق والوفد المرافق له يشاركون في المعرض الدولي لجهة كاولاك السنغالية

قام السيد عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق مرفوقا بكل من السيد خالد سبيع النائب الأول لرئيس الجهة، و السيد محمد الزروالي مكلف بالتعاون والشراكة بمجلس الجهة و السيد عادل الراشدي مدير مكتب التعاون بجهة الشرق بالإضافة إلى السيدة سلوى التاجري عن مديرية إنعاش الاقتصاد الاجتماعي بكاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بزيارة عمل إلى السنغال، وذلك استجابة للدعوة الموجهة من طرف جهة كاولاك السنغالية للمشاركة في الدورة الثالثة للمعرض الدولي كضيفة شرف.
وعرفت هذه الزيارة، عقد السيد عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق والوفد المرافق له لمجموعة من اللقاءات مع المسؤولين السنغاليين وعلى راسهم السيد الوزير الاول لدولة السنغال الذي رحب بزيارة السيد رئيس الجهة مقدما له هدية كعربون محبة وترحيب، هذا بالإضافة الى اللقاء الذي عقد وزير التعمير السنغالي.
كما شمل برنامج زيارة السيد رئيس جهة الشرق والوفد المرافق لهأنشطة مكثفة ولقاءات مع مجموعة من رؤساء الجهات الافريقية الحاضرة للمعرض الدولي، وكذا مع رؤساء الغرف التجارية وعلى راسهم رئيس فيدرالية الغرف المهنية بأفريقيا.
وعبر السيد عبد النبي بعوي، للمسؤولين السنغاليين والافارقة، عن شكره الكبير للمنظمين على دعوة جهة الشرق لحضور الدورة الثالثة للمعرض الدولي بجهة كاولاك كضيفة شرف.
واكد السيد عبد النبي بعوي، على ان جهة الشرق تحدوها إرادة كبيرة لتوطيد علاقاتها مع الجهات الافريقية خاصة مع جهة كاولاك التي تربطها اتفاقية إطار مع مجلس الجهة، خصوصا في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وأشار السيد عبد النبي بعوي، الى ان مشروع مجلس جهة الشرق لتشييد منصة لتثمين المنتجات المجالية التي تبلغ قيمتها المالية أزيد من 220 مليون درهم، سيساهم في تنظيم التعاونيات وتأهيلها، والذي خصص به فضاءات خاصة للجهات الافريقية لدعم تعا ونياتها وتثمين منتوجاتهم.
وتجدر الاشارة، الى ان السيد رئيس جهة الشرق، كان قد وقع يوم 13 أكتوبر 2017، اتفاقيات للشراكة والتعاون اللامركزي بين مجلس جهة الشرق وأربع جهات إفريقية؛ من بينهم جهة كاولاك السينغالية، وذلك في إطار تفعيل السياسة الوطنية الرامية إلى دعم آليات التعاون الدولي اللامركزي، وتماشيا مع التوجهات الملكية الهادفة إلى بلورة سياسة شاملة ومتجددة تخص علاقات التعاون جنوب – جنوب.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.