Home»Régional»1120 مستفيدا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة قرية أركمان بإقليم الناظور

1120 مستفيدا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة قرية أركمان بإقليم الناظور

0
Shares
PinterestGoogle+

بلاغ صحفي
04-10-2017

1120 مستفيدا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات
بجماعة قرية أركمان بإقليم الناظور

في إطار تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق النائية والصعبة الولوج، تواصلت سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور في نسختها السابعة بالمركز الصحي الموسع لجماعة قرية أركمان يوم السبت 30 شتنبر 2017، وذلك بتعاون وتنسيق مع جمعية أطباء القطاع العام للناظور والدريوش وكذلك الجماعة الترابية.
وقد أشرف على تأطير هذه القافلة طاقم طبي في تخصصات؛ طب النساء والتوليد، وأمراض القلب والشرايين، وطب الأسنان، وطب الأطفال، وطب المسالك البولية، وطب العيون، وطب العظام والمفاصل، وطب الدماغ والاعصاب، وجراحة الاسنان لأكثر من 150 مريضا، إلى جانب الطب العام.
وخلال هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات تم تنظيم عملية إعذار لفائدة 81 طفلا، استفادوا من مجموعة من الهدايا بهذه المناسبة التي شهدت إقبالا مكثفا وكبيرا لساكنة الدواوير المتواجدة بجماعة قرية اركمان وباقي الجماعات الترابية المجاورة كجماعة البركانيين وجماعة راس الماء وجماعة أولاد داوود.
وقد بلغ عدد المستفيدين من مختلف الفحوصات والكشوفات الطبية 1120 شخصا من ساكنة جماعة أركمان، كما أجريت للمستفيدين من القافلة الطبية ما يناهز 500 فحص مخبري وتحاليل السكري ومرض السيلان إلى جانب تحاليل أخرى.
واستفاد المرضى من كميات مهمة من الأدوية والمنتجات الحيوية، بالإضافة إلى إحالة 10 مرضى على المستشفى الإقليمي بالناظور لإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء (الجلالة).
هذا وقد خلفت القافلة أثرا إيجابيا في اوساط الرأي العام بالمنطقة نظرا لما أتاحته من فرص الولوج إلى العلاجات والخدمات الصحية المجانية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *