Home»Régional»إشكالية المقاولات في الجهة الشرقية بمنتدى المقاولات للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة

إشكالية المقاولات في الجهة الشرقية بمنتدى المقاولات للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار سعيها الدائم لتقريب طلبتها من سوق الشغل ومن متطلباته بشكل مستمر، تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة النسخة الثانية من منتدى المقاولات يوم الخميس 27 أبريل 2017 ابتداء من الثامنة والنصف صباحا إلى السابعة بعد الزوال. وبهذا الصدد سيتم التطرق هذه السنة لإشكالية المقاولة في جهة الشرق، أي استراتيجية لمواكبتها؟ وذلك بحضور أهم الفاعلين الاقتصاديين في الجهة، شركات من قطاعات مختلفة، مقاولون، بالإضافة إلى طلبة وخريجي المدرسة. يعتبر هذا الحدث بمثابة فرصة للطلبة من أجل التعرف على متطلبات سوق الشغل ومستجدات مختلف القطاعات الاقتصادية، وكذا تنمية ثقافة المقاولة. فهو بذلك يكرس الإرادة والشراكة بين المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والفاعلين الاقتصاديين من أجل المساهمة في تنمية جهة الشرق.

في بداية المنتدى، سيتم عقد ندوة افتتاحية لتدارس وضعية المقاولات والفكر المقاولاتي بجهة الشرق من طرف ممثلي الجهات المسؤولة وذلك بحضور السيد محمد مباركي (المدير العام لوكالة جهة الشرق)، السيد محمد صبري (مدير المركز الجهوي للاستثمار)، والسيد خالد السبيع والسيد محمد مرابط بصفتهما نائبا رئيس مجلس جهة الشرق. فيما يلي، سيتم التطرق للمهارات والقدرات اللازمة من أجل إنشاء مقاولة من خلال طاولة مستديرة تجمع السيد حذيفة أمزيان (رئيس جامعة عبد

المالك السعدي بطنجة)، السيد بلقاسم عمامو (مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة)، السيد أمين بنجلون (مستشار لدى الشركات)، السيد عبد القادر مهدي(مدير شركة متخصصة في استشارات المقاولات).

من أجل تقريب المشاركين في هذا الحدث من مفهوم المقاولة بشكل أفضل، سيتم تنظيم 3 ورشات تهم كيفية تحديد وتعريف فكرة المشروع بدقة، سبل التمويل المتاحة، بالإضافة للامتيازات المتوفرة في صفة المقاول الذاتي.

من أجل الاتصال بنا:

اللجنة المنظمة

رئيس اللجنة       436 901 0678

مسؤول التواصل  133 803 0643

مسؤول البرمجة  807 340 0642

forumencgoentreprises@gmail.com

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.