Home»Enseignement»بيــــــان : ك د ش النقابة الوطنية للتعليم. المكتب الاقليمي. وجدة

بيــــــان : ك د ش النقابة الوطنية للتعليم. المكتب الاقليمي. وجدة

2
Shares
PinterestGoogle+

الكونفدراليةالديمقراطيةللشغل

النقابة الوطنية للتعليم.
المكتب الاقليمي.
وجدة.

بيــــــان
تحت شعار:
جميعامن أجل الدفاع عن المكتسبات و صد الاعتداءات المتكررة ضد نساء و رجال التعليم.

عقد المكتب الاقليمي  ل:ن-و- ت/ك-د-ش بوجدة  اجتماعه الاسبوعي    بمقر(كدش)
يوم الاربعاء 08/03/2017 و الدي يصادف دكرى الاحتفال باليوم العالمي للمراة. وبحضور  ممثلين عن الأطر الادارية و المالية و هيأة التوجيه و التخطيط و المفتشين الدين تم اعفاؤهم مؤخرا بناء على قرارات جائرة انفرادية تسلطية و كيدية.
وبعد  التداول في مجموعة من القضايا التي تهم المنظومة التربوية و الشغيلة التعليمية محليا و جهويا ووطنيا فان المكتب الاقليمي يعلن ما يلي:
1*الادانة الشديدة للاعفاءات غير المفهومة و غير المبررة التي طالت مجموعة من مناضلي ن.و.ت/ك.د.ش.
2*التضامن المبدئي و الثابت و اللامشروط مع كافة الفئات المتضررة جراء هدا القرار التعسفي و المستبد.
3*الانخراط في جميع المعارك النضالية و الاحتجاجية للدفاع عن مطالب و حقوق جميع الفئات المتضررة من السياسات الحكومية التي اجهزت على العديد من المكتسبات كحق التقاعد و الاضراب والترقية و التكوين و التوظيف ثم ضحايا النظامين الاساسيين و الاطر الادارية الممثلة بالجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي و الثانوي و الجمعية الوطنية للحراس و النظار و المساعدون الاداريون والتقنيون و اطر المصالح المالية و الاقتصاد و مسلك اطر الادارة و الاساتدة المتدربون…..
4*المطالبة بالغاء المدكرة 111المشرعة للاستفراد بالقرارات محليا و جهويا .
5*التاكيد على الموقف الثابت لن-و-ت/ك-د-ش على ان لا تنازل عن التراجع الفوري عن الاعفاءات مع جبر الضرربما يضمن حق الكرامة.
6*التاكيد على ان مثل هده القرارات المستفزة و الحملات المغرضة و المغالطات على مناضلات و مناضلي ن-و-ت/ك-د-ش بالاقليم و بالجهة لن تزيد منظمتنا العتيدة و مناضليها الا اصرار و ثباتا لنصرة الحق و رفع الظلم عن ضحايا الاعفاءات و ضحايا النظامين الاساسيين و كافة الفئات التعليمية المتضررة جراء الاجهاز على المكتسبات و اللامبالاة في التعاطي مع المطالب العادلة و المشروعة.
7*يجدد التنديد و الرفض لكافة المحاولات البئيسة الرامية الى ترهيب الشغيلة التعليمية عبر افتعال لجن غير مسؤولة و التي يتجاوز بعض اعضائها حدود المهام المنوطة بهم و التي خلفت تدمرا و استياء كبيرين في اوساط نساء و رجال التعليم كما هو الحال بالثانوية التاهيلية محمد السادس و مدرسة 11 يناير.
8* يطالب بالالغاء الفوري للتعديل الانفرادي الدي ادخلته الحكومة خارج الحوار الاجتماعي بشان التمديد الدي يجبر موظفي وزارة التربية الوطنية على مواصلة العمل الى غاية نهاية شهر غشت.
9*يدين ظاهرة العنف التي استفحلت داخل المؤسسات التعليمية و في محيطها محملا الجهات المسؤولة مسؤولية هدا التسيب الدي قد تكون له انعكاسات سلبية على اداء الرسالة النبيلة.
10*يوجه نداء قويا الى الاخوات و الاخوة في المجلس الوطني المزمع عقده يوم 18/03/2017 الى التعاطي و بكل نضالية التي عهدناها فيهم مع مختلف الملفات المطلبية و المشاكل التي تشغل بال نساء و رجال التعليم كنقابة مناضلة و مكافحة قدرها الدفاع عن الحقوق و المكتسبات و رفع الحيف و الظلم بما فيها ملف الاعفاءات الاخيرة.
11*يهيب بنساء و رجال التعليم تحت اشراف المكاتب الاقليمية ن-و-ت/ك-د-ش على امتداد الجهة الشرقية الى تعزيز جسور التواصل و اللقاءات و رص الصفوف و اليقظة و الاستعداد للانحراط في جميع المعارك العادلة و المشروعة محليا .جهويا ووطنيا من اجل  رد الاعتبار للمدرسة العمومية و المدرس.
12*المطالبة بالافراج عن انتخاب اعضاء المجلس الاداري بالاكاديميات طبقا لمطالب
ن-و-ت/ك-د-ش لما لهم من دور اساسي في دراسة المشاريع و التتبع و المراقبة و التقويم بما يضمن حياة مدرسية مفعمة بالنشاط و الحيوية تضمن تكافؤ الفرص و تعليم جيد للجميع.
13*يناشد كل القوى الحية بالاقليم و على راسها النقابات التعليمية و الاحزاب السياسية التقدمية و جمعيات الاباء و الامهات وجمعيات المجتمع المدني الجادة و الجمعيات الحقوقية من اجل تكوين جبهة مجتمعية موحدة للدفاع عن المدرسة العمومية و مبدا المجانية.
وفي الاخير لا يفوت المكتب الاقليمي و هو يستحضر المناسبة الاممية اليوم العاليم للمراة « 8مارس » ان يرفع تهنئته الغالية الى كافة النساء والعاملات منهن و المدرسات و الاداريات و الموظفات على وجه الخصوص و يدعو المسؤولين بحقل التعليم الى العمل الجاد من اجل النهوض بوضعيتهن الاجتماعية و المادية و المهنية و المعنوية.

– ان الاجهزة النقابية ل:ن-و-ت/ك-د-ش محليا – جهويا – وطنيا و هي تدرك حطورة الظرفية و الاجهاز على المدرسة العمومية والمكتسبات تدعو الشغيلة التعليمية من جديد الى الالتفاف حول منظمتهم العتيدة و الى المزيد من التعبئة من اجل انجاح كل المحطات النضالية المقبلة.
عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
عاشت النقابة الوطنية للتعليم.
المكتب الاقليمي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *