Home»Correspondants»ولاية امن وجدة تواصل الحرب لتجفيف منابع ترويج المخدرات

ولاية امن وجدة تواصل الحرب لتجفيف منابع ترويج المخدرات

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة في 09 دجنبر 2016

ولاية أمن وجدة – خلية التواصل –
مضمون بلاغين صادرين عن المديرية العامة للأمن الوطني

البلاغ الأول:

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، زوال الخميس، من توقيف ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 25 و55 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وضبطت بحوزتهم 200 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه جرى توقيف اثنين من المشتبه فيهما بالحي الصناعي بمدينة وجدة، وبحوزتهما 20 كيلوغراما من مخدر الحشيش على شكل صفائح معدة للترويج، قبل أن تمكن الأبحاث من ضبط 180 كيلوغراما إضافية من نفس المادة المخدرة، بمنزل كائن بدوار أولاد السايح بالقرب من الشريط الحدودي الشرقي للمملكة، وتوقيف المشتبه فيه الثالث وحجز سيارة خفيفة وهواتف نقالة.

وحسب ذات البلاغ فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذه القضية.

البلاغ الثاني:

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار اليوم الخميس 8 دجنبر الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات، أحدهما موضوع مذكرتين للبحث من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية ومنطقة أمن الناظور من أجل الاتجار في المخدرات والتزوير واستعماله.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمنطقة « تاوريرت بوستة » على بعد سبع كيلومترات من مدينة الناظور، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة  عن حجز خمسة أطنان ونصف من مخدر الحشيش، وضبط خمس ناقلات مخصصة لشحن وتهريب المخدرات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف جميع المشتبه فيهم المتورطين، وتحديد الارتباطات والامتدادات الدولية المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

وتندرج هذه العملية، في إطار الجهود المتواصلة والمكثفة التي تباشرها  المصالح الأمنية لمكافحة الجريمة، خاصة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. مايكل
    11/12/2016 at 00:39

    ومتى تتوجه ولاية أمن وجدة لمراقبة قاعات الآلعاب التي تروج فيها وتباع الممنوعات للشبان والفتيان والآطفال الصغار

  2. وجدي
    11/12/2016 at 22:25

    لتجفيف المنابع تجب المراقبة الضارمة لقاعات الآلعاب وسط الآحياء السكنية التي تغد المنبع الرئيسي لترويج هذه السموم قسما بالله

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *