Home»Correspondants»ك د ش النقابة الوطنية للتعليم بوجدة تنظم مسيرة للدفاع عن المدرسة العمومية و مجانية التعليم

ك د ش النقابة الوطنية للتعليم بوجدة تنظم مسيرة للدفاع عن المدرسة العمومية و مجانية التعليم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الاقليمي
وجدة

بيـــــــان

تحت شعار: جميعا من اجل .
-الدفاع عن المدرسة العمومية و مجانية التعليم.
– المشاركة القوية في المسيرة الجهوية ليوم الاحد 18/12/2016.
-التضامن المطلق مع الأخ رحمون و المشاركة في مسيرة الدار البيضاء مراكش.
-المساندة المطلقة و الانخراط في كل الاشكال النضالية الخاصة بالتنسيقية الوطنية لإسقاط التقاعد والتنسيقيةالوطنية لضحايا النظامين الاساسيين وفوج الكرامة واطر مسلك الادارة التربوية.
انعقد المجلس الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش)يوم الاربعاء 07/12/2016 بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوجدة بناء على مجموعة من المذكرات الداخلية و البلاغات الوطنية الواردة من المكتب الوطني و المكتب التنفيذي في مستجد الملف التعليمي و القرارات النضالية الصادرة عن المجلس الوطني ل ن وت/ك د ش.
وبعد الاستماع الى عرض مفصل للكاتب الاقليمي حول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة بصفة عامة و الوزارة بصفة خاصة و المجلس الاعلى للتربية والتكوين بصفة اخص و على راسها الاجهاز على الكثير من المكتسبات التي قدمت في سبيلها الشغيلة التعليمية العديد من التضحيات كالحق في التقاعد و الحق في الاضراب والاحتجاج و التضييق على الحريات النقابية في صفوف المناضلين الكونفدراليين ثم التوظيف بالعقدة و فصل التكوين عن التوظيف و اخيرا مشروع القانون الاطار الذي تقدمت به الحكومة للمجلس الاعلى للتعليم كخطوة اولى لعرضه على البرلمان قصد المصادقة و الذي عبرت فيه النقابة الوطنية للتعليم /كدش بالرفض التام لانه يضرب في العمق مجانية التعليم و استبعاد فئات عريضة من ابناء الشعب المغربي عن التعلم و التحصيل و المساهمة في نشر الجهل و الفقر و التخلف و الاستبداد.
وبعد نقاش جاد و مسؤول لمختلف نقط جدول الاعمال فان المجلس الاقليمي بوجدة :
يثمن موقف النقابة الوطنية للتعليم /كدش الرافض لمشاريع الاجهاز على مجانية التعليم و يدعو الى الانسحاب من المجلس الاعلى للتعليم .
يدين بشدة كل التدابير المجحفة الهادفة الى تملص الحكومة من كلفة الخدمات العمومية (التعليم- الصحة).
يندد بالاجهاز على المكتسبات كالحق في التقاعد و الحق في الاضراب و الاحتجاج.
يرفض جملة وتفصيلا آداء الاسر لرسوم التسجيل بالمدرسة العمومية.
يشدد على ضرورة اصلاح جاد و شامل للمنظومة التربوية.
يساند و بقوة كل الوقفات و المعارك النضالية و الاضرابات التي تقودها القوى الحية و الديمقراطية بالبلاد بما فيها التنسيقية الوطنية لاسقاط التقاعد و التنسيقية الوطنية لضحايا النظامين الاساسيين و فوج الكرامة للاساتذة المتدربين و اطر مسلك الادارة التربوية.
يعلن تضامنه المطلق و اللامشروط مع المناضل الكونفدرالي الاخ رحمون و الاستعداد للمشاركة في المسيرة الوطنية من الدار البيضاء الى اكادير.
يدعو جمعيات الآباء و الامهات و الاولياء و جمعيات المجتمع المدني و الجمعيات الحقوقية و كل الديمقراطيين و كافة المواطنين والمواطنين الى التصدي لمثل هذه المشاريع التخريبية التي تستهدف المدرسة العمومية .
يهيب بالجميع الى مواصلة التعبئة استعدادا لانجاح المسيرة الجهوية ليوم الاحد 18/12/2016 من اجل الدفاع عن المدرسة العمومية و مجانية التعليم وصيانة حقوق و مكتسبات الشغيلة التعليمة و الدفاع عن مصالحها المادية و المهنية.
المجلس الاقليمي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.