يوم دراسي حول ” مشاركة المجتمع المدني في تدبيرالشأن العام “


    


بيان صحفي
يوم دراسي حول ” مشاركة المجتمع المدني في تدبيرالشأن العام ”
30 نونبر 2016 بمجلس جهة  الشرق

تنظم أوكسفام بتنسيق مع الجمعيات الشريكة بالجهة الشرقية وبالتعاون مع مجلس الجهة يوما دراسيا حول مشاركة المجتمع المدني في تدبيرالشأن العام.
يشكل اللقاء مناسبة لتعزيز الحوار بين المنتخبين والفاعلين المحليين وجمعيات المجتمع المدني، ودعم مشاركتهم في تدبير الشأن العام من خلال التفكير في الآليات الكفيلة بجعلهم قادرين على بلورة وتخطيط التنمية الترابية والتأثير على التوجهات السياسية بغية الإستجابة للتحديات التنموية  بالجهة، وذلك وفق رؤية مشتركة.
يندرج النشاط في إطار مشروع “تعزيز ودعم المجتمع المدني بالجهة الشرقية للمشاركة في تدبير الشأن العام على المستوى المحلي” المنجز بشراكة مع الجمعية المغربية للعمل التنموي بوجدة؛ جمعية إسعاف جرادة تضامن و تنمية  بجرادة؛ جمعية البيئة و الإنسان  ببركان؛ جمعية الفجر للتنمية والتعاون بتاوريرت وجمعية أرشيدة للبيئة والتنمية بجرسيف، وبدعم من السفارة الهولندية بالمغرب.  والذي يهدف إلى المساهمة في تعزيز لامركزية تشاركية تضمن التنمية المحلية الشاملة بالمنطقة الشرقية.
سيحضر اليوم الدراسي ما يقارب 60 مشارك (ة) ، ممثلون وممثلات عن مجلس جهة الشرق، منتخبون ومنتخبات، ممثلون وممثلات عن المجتمع المدني، فاعلون وفاعلات على المستوى الترابي بالإضافة إلى أكادميين وأشخاص مورد.



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*