Home»Correspondants»تلامذة ثانوية حسان بن ثابت بزايو يشاركون في مؤتمر الاطراف بمراكش

تلامذة ثانوية حسان بن ثابت بزايو يشاركون في مؤتمر الاطراف بمراكش

0
Shares
PinterestGoogle+
 

توجه مجموعة من تلامذة ثانوية حسان بن ثابت  بزايو (مديرية الناظور) يوم السبت 12 نونبر الى مراكش للمشاركة في أشغال مؤتمر الاطراف كوب 22 وذلك من أجل إعداد توصيات حول التغيرات المناخية حيث تمت صياغتها مع ممثلي الوفد البرتغالي الى جانب ممثلي ازيد من 30 بلدا . وتدخل هذه المشاركة في اطار الورشة التي تم تنظيمها يوم 14 نونبر بمناسبة » يوم التربية في التنمية المستدامة » من طرف المسؤولين عن البرنامج  الدولي « الصحفيون الشباب من أجل البيئة »  الورشة نظمت من طرف مؤسسة محمد السادس للبيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و عرفت مشاركة شباب من مختلف أكاديميات وجهات المملكة تم انتقاؤهم من بين الفائزين في دورة 2016 لمسابقة « الصحفيون الشباب من أجل البيئة »

ومن بين التوصيات التي تم عرضها أمام قادة العالم الحاضرين في كوب 22، تتجلى في ضرورة  إرساء هيئة أممية عالمية للكفاءات الشابة ينتخب أعضاؤها من قبل الصحفيين الشباب من أجل البيئة المنحدرين من 30 بلدا عضوا في هذا البرنامج عبر العالم ». وتعيين المتوجين دوليا في مسابقة « الصحفيين الشباب من أجل البيئة » المنظمة عبر العالم كسفراء للنوايا الحسنة من أجل الترويج للقيم الإيكولوجية، فضلا عن مطالبتهم بمأسسة يوم عالمي لتقليص البصمة الإيكولوجية.

وقد حضر هذه الورشة الاستاذ المؤطرمحمد مومني والتلاميذ : هيثم فاتحي- وئام الزعيمي- وجدان الجوهري- سكينة العوني وضياء الدين دهموش

وتجدر الاشارة انه تم اختيار التلميذ ضياء الدين لتقديم مداخلته باللغة الانجليزية أمام شخصيات مهمة في احدى الندوات كما يشير الى ذلك الفيديو المرفق

ومواكبة مع ذلك تمت زيارة عدة جمعيات ومؤسسات بالمنطقة الخضراء , من بينها رواق جمعية مبادرة ورواق جمعية تسغناس ورواق مارتشيكا كما تم استضافة الفريق من طرف الاذاعة الامازيغة . وفي الاخير نظمت امسية خاصة لفائدة الصحفيين الشباب.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.