Home»Correspondants»النقابات التعليمية الثلاث ذات التمثيلية: تطالب بتكريس مزيد من الحكامة والشفافية ، ترفض منطق التحكم والابتزاز .

النقابات التعليمية الثلاث ذات التمثيلية: تطالب بتكريس مزيد من الحكامة والشفافية ، ترفض منطق التحكم والابتزاز .

0
Shares
PinterestGoogle+
 

عقدت المكاتب الإقليمية  للنقابات التعليمية الثلاث ذات التمثيلية : الجامعة الحرة للتعليم UGTM  والجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM  و الجامعة الوطنية للتعليم UMT يوم 08 نونبر 2016، اجتماعا تنسيقيا وتشاوريا تدارست خلاله وضع المنظومة التربوية إقليميا . وبعد نقاش جاد ومسؤول ، فإن المكاتب الإقليمية  للنقابات  التعليمية الثلاث تسجل ما يلي :
–  تعبر عن قلقها  الشديد من جراء الخصاص المهول في الموارد البشرية ، وتطالب الوزارة توفير الموارد البشرية الكافية بعيدا عن الحلول الاستثنائية   التي تضرب في العمق شعارات الجودة والإصلاح.
–  ترفض الإجراءات الترقيعية المصاحبة لتدبير الفائض والخصاص ( الساعات الإضافية – المواد المتجانسة – التكليف بالعمل بأكثر من مؤسسة – المبالغة في تقليص البنيات – …) وتدعو المديرية الإقليمية العمل على حل هذه الإشكالات عاجلا.
–  تدعو الجهات المسؤولة جهويا وإقليميا إلى تحمل كامل مسؤوليتها في إيجاد حلول عاجلة للقضايا والملفات الاجتماعية  والصحية العالقة وعلى رأسها ملف 11  والتكليفات الجهوية للوافدين من الأقاليم الأخرى ……
–  تجدد التأكيد على أن النقابات الثلاث لن تتوانى في تثمين كل الإجراءات والمبادرات الرامية إلى تكريس الحكامة والشفافية في تدبير الشأن التربوي.
–  تدعو المديرية الإقليمية تبني مقاربة تشاركية منتجة ومكرسة للحق والاستحقاق وعدم  الارتهان لمنطق الهيمنة والتحكم والابتزاز  الممارس من طرف جهات بعينها .
–  تستهجن الطريقة التي تدبر بها شؤون الموظفين من طرف بعض مكاتب المديرية الإقليمية والتي تستحضر الاعتبارات الضيقة البائدة.
–  تؤكد أنها تربأ بنفسها الاصطفاف وراء أي جهة تسعى للحفاظ على مربع الريع الذي تستفيد منه.

إن النقابات التعليمية الثلاث إذ تسجل ما سبق فإنها تؤكد استمرارها الدفاع عن المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية  قياما بالواجب النضالي المسؤول،  وأجرأة الدفاع الحقيقي عن نبل الرسالة النقابية ومصداقية العمل النقابي ، بعيدا عن المزايدات و الإشاعات  المغرضة

 
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Déçu
    16/11/2016 at 01:54

    كنتو تجيو كود حسن وتقولو سمحنا آ الشريف، باش ما تلعبلكومش ال ك. د.ش. زيدون فين راهم التنظيمات الثلاثة الأخرى لي وقعات معكم البيانات « النارية » السابقة؟ علاش ما شركتوهومش هاد المرة؟ بطبيعة الحال ما غا يعجبكومش التعليق؛ لكن ما فيها باس إلا إلى جانب السبان والتعراق، عطيطونا شي رد موضوعي يبين، من وجهة نظركم، خطأ ما ذهب إليه التعليق
    نتمنى من الموقع الثبات في موقع الحياد كما عودنا وعدم الاعتراض على نشر التعليق

  2. رجل تعليم
    21/11/2016 at 02:10

    كلكم راكبين على تلف 11 دبا حتا النفتشين سبحان الله ؟ هداك المفتش لي دار حت هو واحد المقال على الملف 11 ماعارفش بلي هدوك راهم النساء ديال النقابيين

Commenter l'article

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.