عامل اقليم تاوريرت يعطي انطلاقة العديد من المشاريع التي تهم البنيات التحتية


    


المملكة المغربية
وزارة الداخلية
عمالة إقليم تاوريرت
الديوان
خلية التواصل

تاوريرت في: 06 نونبر 2016

بلاغ صحفي

بمناسبة الذكرى 41 لتخليد المسيرة الخضراء المظفرة، عرف إقليم تاوريرت عدة أشطة تخليدا لهذه الذكرى المجيدة، بحيث أشرف السيد عزيز بوينيان عامل إقليم تاوريرت يومي السبت و الأحد 05 و 06  نونبر 2016، بحضور فعاليات الإقليم من منتخبين و مصالح أمنية و سلطة محلية و رؤساء المصالح الخارجية، على تدشين و إعطاء انطلاقة عدة مشاريع تنموية تهم مجالات مختلفة، و هي كالآتي:

إعطاء انطلاقة أشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 06 على طول 12 كلم، و بكلفة مالية تقدر ب 15.8 مليون درهم، المشروع الذي يندرج في إطار دعم البنيات الطرقية بالإقليم و تجويد مرورية و حركية العربات بهذا المقطع الطرقي.

–    تدشين المركب الاجتماعي لمدينة العيون سيدي ملوك، بكلفة تناهز 4 مليون درهم، على مساحة 1338 متر مربع. و يدخل هذا المشروع الاجتماعي الهام ضمن الأهداف التي سطرتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في سبيل دعم التشغيل الذاتي و تأهيل النسيج الجمعوي و كذا الإدماج الاجتماعي و المهني للمرأة و الفتاة في وضعية صعبة كما يهدف إلى دعم الأطفال المنحدرين من اسر فقيرة و تشجيعهم على الولوج إلى التعليم الأولي. و يضم هذا المركب عدة فضاءات، للمرأة و الطفل و الشباب و فضائين للتنشيط الاجتماعي و للأشخاص في وضعية صعبة.

توزيع دراجات ثلاثية العجلات مجهزة بصناديق عازلة للحرارة، هاته العملية التي همت 14 مستفيدا بتكلفة إجمالية بلغت 350 ألف درهم، ساهم فيها المستفيدون ب 70 ألف درهم، تهدف إلى تحسين أوضاع عمل بائعي السمك الجائلين بمدينة العيون سيدي ملوك و ذلك من خلال تحسين ظروف تسويق و نقل السمك بالتقسيط و إدماج هذا النشاط ضمن القطاعات المنظمة من أجل ضمان تسويق منتوج سمكي بظروف جيدة تحترم صحة المستهلك و تحافظ على البيئة.

–    إعطاء انطلاقة أشغال بناء و تجهيز ملاعب للقرب بأربعة أحياء بمدينة تاوريرت بكلفة مالية إجمالية تقدر ب 4.16 مليون درهم.  الأحياء المعنية بهذا المشروع هي:
–    حي 20 غشت
–    حي النهضة
–    حي موجنيبة
–    مدرسة بوجدور

و يندرج هذا المشروع التي سيتم انجازه من طرف شركة العمران بشراكة مع اللجنة  الإقليمية للتنمية البشرية في إطار تجسيد فلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خاصة في شقها المتعلق بدعم الولوج إلى البنيات التحتية و الخدمات الاجتماعية الأساسية و تعزيز تجهيزات القرب و توسيع شبكة المنشآت الرياضية و الشبابية بالمدينة . كما سيتم تجهيز هذه الملاعب بالعشب الاصطناعي. لجعلها متنفسا رياضيا مندمجا لفائدة الأطفال و الشباب و الجمعيات الرياضية.

–    تسليم مفاتيح 11 حافلة للنقل المدرسي للجماعات المستفيدة، في إطار اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.



 
 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles