معلومة صادمة يعرفها جميع المتقاعدين ومن هم في طريق التقاعد


     2


للعلم فان المدير العام للصندوق المغربي للتقاعد …. يتقاضى أجرا شهريا بالملايين  ،زيادة على العلاوات  primes  التي يحصل عليها كل  6 أشهر و التي تساوي  أجرة 6 اشهر ….،بالإضافة إلى جعل رهن إشارته و رهن إشارة أسرته   سيارات فخمة .بالإضافة يتكلف الصندوق المغربي للتقاعد بدفع مصاريف اقاماته المتعددة بالفنادق الفخمة 5 نجوم، بالإضافة إلى إسفاره عبر الطائرة بالدرجة الأولى.

و للعلم فقط أيضا وهذا ما يعرفه السادة و السيدات المتقاعدون و المتقاعدات ومن هم في الطريق أن الصندوق مهدد بالإفلاس كما يروجون ،و يعاني من خصاص مهول، ولهذا اهتدى نظر  سعادة رئيس الحكومة إلى الزيادة في سنوات العمل لتصل إلى 65 سنة و إلى اقتطاع من أجور الموظفين و اقتطاع من معاشات المتقاعدين من أجل سد الخصاص المالي المهول حسب تصريحاته ،أما أن ينظر في الأجر المهول و المرعب و الامتيازات المجنونة الأخرى المصاحبة للأجر لهذا المدير و من يعملون معه من أعضاء المكتب الإداري،أو يقترب منهم من أجل إحقاق العدل و الحق  و المنطق في مغرب يمر بضائقة مالية فذلك من الطابوهات أو من المقدسات و المحرم الخوض فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع العلم أن أمثال هذا الشخص في راتبه و امتيازاته المتعددة ومكاسبه المتنوعة  في الإدارات المغربية كثير .

1)أليس ما يردده الشعب حاليا أن: الوطن للأغنياء و الوطنية للفقراء  حقيقة بديهية و مسلمة  ومعطى غير قابل للنقاش و لا يرفض التسليم بها إلا معتوه أو به خبل أو جنون؟

2)لماذا لا يشير الأشخاص و الأحزاب  المتقدمة لمناصب البرلمان في حملاتهم الانتخابية وبرامجهم  التنفيذية إلى مثل هذه الحالات المرضية في الوظائف السامية و التي تعطى لأبناء الذوات؟ أليس الحصول على المنصب البرلماني ثم المنصب الوزاري أهم من كل  وجع للرأس في الخوض في هذه المواضيع؟

3)ما هي المؤهلات الخارقة التي تجعل هذا الشخص ينال كل هذا الأجر الخارق  للعادة:راتبه 3 مرات راتب(بلا تعويضات و امتيازات) رئيس الحكومة المغربية في الوقت الحاضر ؟ هل قدم شيئا من أجل تطوير  أو إنقاذ هذا الصندوق (وهو في حالة احتضار كما يشيرون)؟

4)فمن أين يبدأ الإصلاح الحقيقي: هل من جيوب الفقراء أم من جيوب أعالي القوم مثل هؤلاء؟

(5 وأخيرا ،ما هي القيمة المضافة لهذا الشخص(السوبرمان)، وهل يصنف ضمن لائحة العباقرة الأفذاذ من الذين لا يجود بهم الزمن إلا كل 100 سنة شمسية حتى يكون له هذا الأجر الخيالي؟ أم هل هو من كوكب آخر- ونحن لا ندري – و له ميزات خارقة لا توجد في البشر  من سكان الأرض  العاديين؟

(6أفيدونا  وأقنعونا يثيبكم ويرحمكم الله؟؟

saim noureddine


 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

2 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. محمد بيجمن
     

    قرأت فيما قرأت عن راتب ” وحيد زمانه ” أن راتبه الشهري يبلغ 23 مليون دون احتساب التعويضات التي تتعدى الخيال (ثلاثة و عشرين بريكة نعام آآآسي )و يستفيد من 4 سيارات (ما عرفناش واش غادي يهزوا ليه هما بربعا) و زيد و زيد….

     
  2. موظف
     

    نفس التساؤل يطرح لمادا الرواتب و التعويضات الخيالية للعاملين في ادارةالضرائب خاصة ؟المسؤولين

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles