ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق يؤطر الجمعيات والتعاونيات الحرفية يمدينة جرادة


    


  اشرف السيد ادريس بوجوالة رئيس رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق  بالمركب الثقافي بمدينة جرادة على تاطير رئيسات جمعيات وتعاونيات الصناعة التقليدية وذلك يوم الخميس 22 شتنبر 2016 .

وقد حضر هذا اللقاء الكبير الاستاذة امباركة توتو رئيسة بلدية جرادة .

في بداية هذا اللقاء رحبت السيدة امباركة توتو بالسيد ادريس بوجوالة معتبرة حضوره في هذا اللقاء في حد ذاته خطوة نعتز بها لما راكمه من تجربة وخبرة في التسيير والتدبير ورئاسته الجهوية لقطاع مهم ويحتل مكانة متميزة في النسيج الاقتصادي الجهوي والوطني .

بعد ذلك اخذ الكلمة السيد ادريس بوجوالة الذي عبر عن سعادته بحضوره في هذا الملتقى المتميز للمرأة بمدينة جرادة والتي عبرت دائما عن انضباطها وانخراطها بكل قوة الى جانب الرجل في جميع الانشطة التي تعرفها المدينة رغم الاكراهات التي تعترضها منذ اغلاق مفاحم

مدينة جرادة .فهي في حاجة الى مزيد من الدعم والمواكبة وخلق مشاريع تنموية تعيد لها ايام مجدها والتي كانت قبلة لليد العاملة من مختلف مدن المملكة .كما تحدث السيد ادريس بوجوالة على المراسلة التي توصلت بها الغرفة من السيد الوالي حول القوانين الجديدة للتعاونيات لذا فعلى جميع التعاونيات ان تعقد جموعها العامة  الاستثنائية  لتحيين قوانينها حتى تتماشى مع القوانين الجديدة والعمل على احداث تعاونيات جديدة حتى تستفيد من الدعم والمساعدة و التاطير . لذا فعلى المرأة بهذه المدينة ان تكون كعادتها مسايرة للتطورات مواصلة لجهودها وتضحياتها مساهمة في التنمية والنماء. وأضاف السيد ادريس بوجوالة ان الغرفة تبقى رهن اشارتهم لمواكبتهم والأخذ بيدهم ورد الاعتبار لقطاع الصناعة التقليدية  مشيرا ان الغرفة ومن اجل تسهيل مأموريتها وضعت استراتيجية طموحة من خلال ابرام اتفاقيات شراكة مع جميع الجماعات الترابية لمعرفة جميع الحرف المتواجدة في المدن والقرى وتطويرها ومساعدة العاملين بها.

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث طرح العديد من المشاكل والقضايا التي تهم الجمعيات والتعاونيات النسائية تسويق المنتوجات مقرات للتعاونيات  تنشيط قرية الصناع .

وقد وعدهم السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق انه يعمل بكل اخلاص وتفان بغية معالجة هذه المشاكل وقد سبق له عقد لقاءات مع جميع السادة والي وعمال صاحب الجلالة بهذه الجهة  ووجد لدى السادة العمال كل التفهم والرغبة الاكيدة في مساعدة اهل قطاع الصناعة التقليدية وبخصوص جرادة يضيف السيد ادريس بوجوالة  فقد اجتمعت مع السيد عامل اقليم جرادة وجدت لديه كل الاستعداد والحماس للأخذ بيد الصناع ومساعدتهم لذا فالحمد لله الامور تبشر بكل خير وسنعمل على تشخيص وضعية القطاع وتنظيمه وهيكلته  واستغلال الطاقة  التي يزخر بها سواء كانت بشرية او مواد اولية مع تطويرها .

في الختام عبرت كل الحاضرات عن اعجابهن وتثمينهن للطريقة التواصلية المتميزة التي ينهجها السيد ادريس بوجوالة لتحسيس الصناع والصانعات بدورهم ومكانتهم ورد الاعتبار لهم وتشجيعهم على مضاعفة جهودهم.



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles