Home»Correspondants»الاجهزة الامنية بوجدة تضع حدا لشبكة دولية تنشط في مجال تهريب وترويج المخدرات الصلبة

الاجهزة الامنية بوجدة تضع حدا لشبكة دولية تنشط في مجال تهريب وترويج المخدرات الصلبة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني »الديستي ».

وحسب بلاغ  للمديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن توقيف سبعة مشتبه فيهم، من بينهم مواطنين اثنين من دولة البيرو، ومواطن فرنسي من أصل مغربي، وأربعة مواطنين مغاربة، تم ضبطهم داخل إحدى الضيعات بمنطقة « بوشطاط » على الشريط الحدودي الشرقي للمملكة.

وتابع البلاغ ذاته  أن عمليات التفتيش مكنت من حجز 200 كيلوغرام من الكوكايين الخام، وضبط « مختبر » يضم معدات وتجهيزات حديثة ومتطورة تستخدم في تحضير مخدر الكوكايين المعد للاستهلاك وكذا الأقراص المهلوسة، كما أسفرت عن حجز أجهزة ومعدات معلوماتية وهواتف محمولة. وتبين من خلال الخبرة العلمية المنجزة على المواد المحجوزة أكدت أنها عبارة عن كوكايين خام، وأنها قادرة على إنتاج مسحوق الكوكايين خمس مرات أكثر من وزنها الأصلي على الأقل، أي ما يفوق طنا من الكوكايين المعد للاستهلاك.

وفي سياق هذه العملية التي تأكد مرة اخرى يقظة الاجهزة الامنية بمختلف انواعها ، تم الاحتفاظ بجميع المشتبه فيهم – حسب ما جاء في البلاغ – تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لايزال البحث متواصلا لرصد جميع الامتدادات الدولية والإقليمية لهذه الشبكة الإجرامية، وتحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى خارج أرض الوطن.

ووفقا للبلاغ فان هذه العملية النوعية تندرج ، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، لا سيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

محمد علي مبارك

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.