في الجمع العام للمولودية الوجدية لكرة السلة..عجزقدره 2.653.000 درهم واستقالة مفاجئة للرئيس


    


حسن الزحاف

انعقد مساء يوم الأحد 21 غشت 2016، الجمع العام السنوي لنادي المولودية الوجدية لكرة السلة بحضور 13 عضوا منخرطا، فيما غاب ثلاثة أعضاء بأعذار مختلفة.

وعبر الحاضرون خلال الجمع العام، وقبل التطرق إلى جدول الأعمال الذي ضم نقطتين أساسيتين تتجلان في دراسة حصيلة الموسم الماضي وتلاوة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما،  عن أسفهم الشديد لعدم مسايرة المؤسسات العمومية والخاصة المرافقة والمواكبة لتدبير وتمويل الرياضة بمدينة وجدة، للخطوات الجبارة والعملاقة التي قطعها نادي المولودية الوجدية منذ أن  تقلد السيد توفيق موسي رئاسة النادي.

وفيما يخص التقرير الأدبي ، فقد ركز على النجاحات الكبيرة والتاريخية التي حققها النادي الموسم الماضي في جميع المجالات الرياضية والتنظيمية والإشعاعية، والتي أثمرت انتزاع نادي المولودية الوجدية لكرة السلة المرتبة الثالثة في البطولة الوطنية، وهي نتيجة تسجل لأول مرة في تاريخ هذا النادي العريق.

وفيما يخص تفاصيل التقرير المالي ، فقد عرف عجزا فضيعا قدره 2.653.000 درهم بعدما كانت المداخيل 217000 درهم والمصاريف 2.870.000 درهم.

وبعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما بالإجماع، تحول الجمع العام إلى جمع استثنائي، بعد أن فاجأ السيد توفيق موسي، رئيس النادي، الحاضرين بتقديم استقالته من رئاسة النادي، والإصرار عليها، واعتذاره للجميع عن عدم القدرة للاستمرار في تسيير النادي في الوقت الراهن لأسباب متعددة، خاصة تلك المرتبطة بوضعه الشخصي والعائلي.

وعلى إثر هذه الاستقالة المفاجئة، تم تشكيل لجنة ثلاثية مؤقتة يترأسها العضو الأكبر سنا السيد لحسن فاضل ، وتضم أمين مال النادي السيد زهير عزاوي والكاتب العام السيد رضوان بن عطية.

وفيما يلي نص استقالة السيد توفيق موسي..

  الى

السادة الحضور في الجمع العام

 لنادي المولودية الوجدية لكرة السلة

وجدة 21 غشت 2016

الموضوع : استقالة من رئاسة المولودية الوجدية لكرة السلة

سلام تام بوجود مولانا الإمام

  • السيد ممثل السلطة
  • السادة أعضاء المكتب المسير و السادة منخرطو النادي
  • السادة و السيدات جماهير و عشاق نادي المولودية الوجدية لكرة السلة الأوفياء
  • السادة و السيدات نساء و رجال الإعلام الرياضي الحاضرون معنا

يؤسفني في البداية أن أخبركم أنه وبكل ما في النفس من مشاعر الأخوة والمحبة لهذه الرياضة  و لهذا الفريق العريق و لهذه المدينة التاريخية، فقد قررت و على مضض، نظرا” لظروفي الخاصة ولأسباب شخصية محضة تتعلق أساسا بتواجدي المستمر بحكم إقامتي و وجود اغلب أعمالي خارج الوطن، الأمر الذي يفرض علي التنقـل باستمرار ذهابا و إيـابـا إلى هذه المدينـة المحبوبة في كــل وقت و حين و هو ما انعكس شيئا ما على نتائج بعض أعمالي و على اهتماماتي العائلية خصوصا” أن أتقدم إليكم باستقالتي من رئاسة النادي و هو منصب قد يتمناه الكثيرون و يرغب في الوصول إليه كل شخص محب لهذه المدينة و محب للرياضة عموما، و أرجو منكم التكرم بقبول استقالتي هذه وذلك اعتبارا من تاريخ انعقاد هذا الجمع العام.

 و بهذه المناسبة، لا يسعني إلا أن أتقدم للجميع بجزيل الشكر والتقدير على ما لمسته منكم جميعا من تعاطف و دعم متواصل وحسن معاملة طوال فترة تواجدي على رأس هذا النادي العريق مما كان له الأثر الطيب في نفسي و شجعني على الاستمرار في هذا المنصب لكل هذه المدة على الرغم من المعانات المتكررة الناتجة عن ضعف الإمكانيات المالية المرصودة لهذا النوع من الرياضة.

كما انتهز هذه الفرصة لكي أتقدم بجزيل الشكر و الامتنان  إلى السادة مسؤولي المدينة خاصة السيد والي الجهة الشرقية و السادة رؤساء المجالس المنتخبة بجميع مستوياتها على ما لمسته فيهم من حب للنادي و تعاطف معه و معي شخصيا في كل مرة كنا بحاجة إليه.

كما اشكر السادة رؤساء الجمعيات الرياضية بمدينة وجدة الذين وقفوا إلى جانب النادي و تضامنوا معه في الوقت الذي تعرض فيه لظلم كبير من جامعة السلة

كما اشكر السادة و السيدات نساء و رجال الإعلام الذي سخروا أقلامهم و مواقعهم الالكترونية في الكثير من الحالات دفاعا عن هذه الرياضة و دفاعا عن هذا الفريق العريق.

لكل هؤلاء، أقول أتمنى أن أكون قد وفقت بجانب كل إخواني الذين وقفوا إلى جانبي في السراء و الضراء أثناء إشرافي على هذا النوع النبيل من العمل الجمعوي وأن نكون جماعة قد وفقنا في وضع  المولودية الوجدية لكرة السلة في السكة الصحيحة و أرجعنا لها جزءا من البريق و الإشعاع الذي طال انتظارهما.

في الختام أدعو” المولى عز وجل” أن أكون قد وفقت في هذه الفترة التي قضيتها على رأس هذا الفريق العريق و أسأله “جلت قدرته” بأن أن يوفقكم إلى الخير والتقدم والرقي بهذه الرياضة الأنيقة.

             وتفضلوا بقبول فائق الاحترام و التقدير

                                                              الإمضاء: موسي توفيق

نسخة موجهة الى السادة :

السيد والي الجهة الشرقية،

السيد رئيس مجلس الجهة الشرق

السيد رئيس مجلس عمالة وجدة انكاد

السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة وجدة

السيدة المديرة الجهوية لوزارة  و الشباب و الرياضة

السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة

حسن الزحاف


 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles