بلاغ صحفي: المهرجان الثالث ل “البلوزة” بوجدة


    


تحت شعار: “المساهمة في التفاعل الثقافي الإفريقي”، تنظم الجمعية الشرقية للتنمية الدورة الثالثة لمهرجان “البلوزة”، وذلك خلال الفترة مابين فاتح ورابع شتنبر المقبل بمدينة وجدة.

ويراهن  المنظمين على نجاح هذه الدورة في إنفتاحهم على إفريقيا، و الغاية من تنظيم هذه التظاهرة بمدينة وجدة تتمثل في منح مصممي الملابس إمكانية استلهام تراث الجهة الشرقية وتجديد وترويج لباس “البلوزة” الذي يعود لعهود غابرة.

هذا بالإضافة إلى إضفاء لمسة إفريقية على هذا المهرجان في إطار انفتاح المغرب عامة، و جهة الشرق على وجه الخصوص على القارة الإفريقية، و  ستتم استضافة سفراء عدد من البلدان الإفريقية  لحضور هذا الحدث، فضلا عن  مصممين و متخصصين أفارقة في هذا المجال.

و الهدف من ذلك يتمثل في إطلاع هؤلاء الضيوف على الروابط المتأصلة بين أشكال التراث الإفريقي و إبراز مهرجان البلوزة في بعده المحلي و الجهوي و الوطني و الدولي.

كما يتوخى  منظموا المهرجان إبراز مساهمة المرأة بجهة الشرق والصناع التقليديين و المصممين و الباحثين في القطاع، وذلك في إطار الجهوية التي يعتمدها المغرب.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية تنظيم معرض للصناعة التقليدية المحلية وعرض للأزياء، فضلا عن ندوة حول إسهام “البلوزة” في ترسيخ التفاعل الثقافي الإفريقي.

 



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles