VIDEO ارتياح وترحاب بشركة النقل الحضري الجديدة بوجدة : موبيليس ديف


     1


خلال اسعراضها لنموذج  الحافلات الجديدة لشركة موبيليس ديف ، التي ستحل ابتداء من فاتح يناير 2017  محل حافلات الشرق والنور ، عبر مختلف ممثلي النقابات العمالية  لمستخدمي وعمال النقل الحضري عن ارتياحهم جراء ضمان كل حقوقهم من طرف الشركة الجديدة  موبيليس ديف التابعة لشركة النقل سيتي بيس …

هذا وتتميز الحافلات الجديدة  بكونها من النوع الذي يتوفر على تقنيات الحفاظ على البيئة من جهة ، وكونها مجهزة بمختلف التجهيزات التي توفر الراحة للزبناء ، مثل التكييف  والويفي  من جهة أخرى …

وفي تصريح لوجدة سيتي  عبر ممثلي النقابات العمالية عن ترحيبهم بالشركة الجديدة  ، وعزمهم على التعاون معها  بكل عزيمة لما فيه خير ساكنة مدينة وجدة التي كانت لعدة سنوات تطالب  بتوفير حافلات الكرامة والراحة للساكنة وذلك ما عبر عنه البيان المشترك الصادر عن الجماعة الحضرية وشركة موبيليس والذي  تعلن فيه هذه الأخيرة عن

عزمها على رصد كل الإمكانيات والجهود من أجل الارتقاء بخدمات النقل الحضري بمدينة وجدة وتغيير معالم المرفق بها بصفة كلية نحو الأفضل مستفيدة  من التجربة الكبيرة والخبرة المتوفرة لدى المجموعة .

 وستقوم  الشركة باستثمار  396.200.000 درهم  على مدى مدة الاتفاقية  طبقا لدفتر التحملات .

وستشرع شركة MOBILYS.DEV  في العمل في فاتح يناير 2017 أي ستة أشهر بعد تاريخ الإذن بالشروع في العمل . وهو الوقت اللازم لاقتناء وتصنيع الحافلات وتهييء المستودع وتكوين المستخدمين .

  وستكون الانطلاقة بسبعين حافلة لتأمين خدمات تستجيب لتطلعات وانتظارات الساكنة والمسؤولين من خلال :

ـ   لأول مرة بمدينة وجدة , تشغيل حافلات حديثة مزودة بمحركات من جيل EURO 5  .تتمتع بمواصفات جمالية و  تقنية  متطورة و  مطابقة لأعلى معايير احترام البيئة . وذلك على الرغم من أن القوانين الجاري بها العمل ببلادنا   لا  تفرض استعمال سوى المحركات من نوع EURO 4 .

ـ   لأول مرة بمدينة وجدة ,  حافلات مزودة  بآلات التذاكر الالكترونية .

ـ  لأول مرة بمدينة وجدة , حافلات مكيفة .

ـ  استفادة الطلبة والتلاميذ من بطاقات الركوب الممغنطة في الحافلات  مما سيسهل لهم الحصول على البطاقة وتعبئتها عند بداية كل شهر في زمن قياسي ووجيز .

ـ   لأول مرة بمدينة وجدة , توفير بطاقات التعبئة لعموم المرتفقين مما ستسهل معه عملية تعبئة الرصيد واستخلاص التذكرة عند الولوج إلى الحافلة .

ـ  إرساء مخابئ للركاب بمواصفات جمالية  وتقنية  تتناسب مع  خصوصيات المدينة .

ـ  إرساء لوحات التشوير الخاصة بمحطات ومواقف الحافلات .

ـ  لأول مرة بمدينة وجدة , تزويد الحافلات بكاميرات للمراقبة ، مما سيساهم في الرفع من معايير السلامة .

ـ   توفير بذلات عمل مهنية موحدة وبجودة عالية  للمستخدمين تحمل رمز وهوية الشركة الجديدة.

ـ  اعتماد التكنولوجيات العصرية في تسيير الشبكة المتمثلة في نظام التحكم في تدبير الاستغلال المعروف اختصارا ب SAE والذي تعتبر مجموعة سيتي باص ترانسبور أول من استعمل هذه التقنية على الصعيد الوطني والإفريقي . وهو نظام معلوماتي جد متطور ، يتيح التتبع الآني للحافلات عبر نظام التموقع الجغرافي ويوفر المزايا التالية :

ـ  تتبع الحافلات بمختلف خطوط الشبكة وتوجيهها .

ـ   تقليص مدة انتظار بالمحطات .

ـ  التواصل مع السائقين عبر الرسائل النصية .

ـ  تنظيم جولان الحافلات عند حدوث عراقيل في السير.

ـ   لأول مرة بمدينة وجدة , تزويد الحافلات بتقنية الويفي : سيمنح المرتفقين فرصة الولوج الى شبكة الأنترنيت بكل أمان عبر حواسيبهم وهواتفهم النقالة ولوحاتهم الالكترونية .

ــ   توظيف أجهزة الاتصالات اللاسلكية (Radio communication) موثوقة وفعالة لترشيد التبادلات مابين مختلف المتدخلين في تسيير الشبكة و موافاتهم بالمعطيات الضرورية .

ـ       التزام شركة MOBILYS.DEV بتشغيل كافة مستخدمي شركتي الشرق والنورواستفادة مجموع المستخدمين من برامج تكوينية بمراكز التكوين الخاصة بالمجموعة  ، من أجل اكتساب الخبرة والتأقلم مع طرق ومناهج العمل بالمجموعة .

ولتنزيل هذه البرامج وممارستها ، تحرص الشركة على  انتقاء أطر كفؤة ، تعمل وفق مناهج وبرامج العمل  المتطورة التي تواظب المجموعة على الاستثمار فيها من أجل تلبية طموحات الساكنة وتعزيز ريادتها لمجال التنقلات الحضرية بالمملكة  .



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

1 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. د.عبد القادر بيطار
     

    هذه من مبادرات السيد والي جهة الشرق محمد مهدية الذي أخذ على عاتقه النهوض بمدينة وجدة لتكون في مستوى ما يريده لها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. السيد والي جهة الشرق محمد مهدية كما يدرك الجميع يشتغل بروح وطنية صادقة؛ ووفق رؤية مستقبلية واعدة؛ تأخذ بعين الاعتبار حاجات المواطن والتطور الحاصل الذي تشهده كافة ربوع جهات المملكة المغربية الشريفة. وقد فتح السيد والي جهة الشرق محمد مهيدية في الآونة الاخيرة أوراشا مهمة وطموحة من شأنها أن تجعل من مدينة وجدة كعاصمة لجهة الشرق من أجمل المدن المغربية.

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*