بيان انذاري


     38


النقابة الوطنية للتعليم  (FDT) – نقابة مفتشي التعليم – الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي (FNE) – الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب – الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب – التنسيقية الوطنية النقابية للمساعدين التقنيين والمساعدين الاداريين

بيان انذاري

اجتمعت يومه الخميس 14 يوليوز 2016 بمقر الاتحاد المحلي الفيدرالي بوجدة التنظيمات النقابية و الجمعوية الموقعة أسفله لتدارس ما آل إليه الوضع التربوي بمديرية وجدة أنكاد منذ التحاق المسؤول الجديد بهذه المديرية، حيث تميزت الفترة القصيرة التي قضاها على رأس هدا القطاع الحساس بهذه المديرية العريقة بالتوتر و الاحتقان في صفوف نساء  و رجال التعليم بكل فئاتهـــــــــم ( مساعدون تقنيون، أساتذة، مديرون، مفتشون،…)، الناتج عن القرارات الانفرادية والمزاجية وغير المدروسة العواقب التي باتت سمة بارزة في معالجته لمختلف الملفات التي فتحها منذ توليه مسؤولية هذه المديرية. أمام هذه الوضعية المقلقة، فإن التنظيمات النقابية و الجمعوية المحررة لهذا البيان، ومن باب مسؤولياتها التاريخية و التربوية، تعلن للرأي العام بصفة عامة، وللمسؤولين الجهويين والمركزيين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفة خاصة ما يلي:

  1. شجبها القوي لكل المحاولات اليائسة للمدير الإقليمي لضرب الحريات النقابية والجمعوية من خلال محاولة منعه للوقفات الإحتجاجية ومعاقبة المشاركين فيها وذلك في تناقض تام مع مقتضيات دستور 2011.
  2. امتعاضها القوي من التصرفات المتسرعة والسلوكات المنفعلة الصادرة عن المدير الإقليمي بمديرية وجدة أنكاد في حق فئات واسعة من نساء ورجال التعليم و الفاقدة  لكل معاني الحكمة والتبصر و الاحترام المطلوبة في مجال التواصل التربوي والإداري والإنساني، و المفروض توفرها في مسؤول من هذا المستوى.
  3. استهجانها للطريقة التي ينتهجها في تدبير الشأن التربوي والإداري بالإقليم والمتميزة بالطابع الانفرادي ذي البعد السلطوي/ العمودي من خلال معالجة غير متأنية لبعض  الملفات والقضايا التربوية و الإدارية الحساسة، دون إيلاء أدنى اعتبار لانعكاساتها السلبية على الاستقرار النفسي والاجتماعي  لبعض فئات نساء ورجال التعليم و وقعها السيئ على المنظومة التربوية، ضاربا عرض الحائط  المقاربة التشاركية التي أضحت خيارا استراتيجيا  في علاقة الوزارة بالشركاء الاجتماعيين.
  4. اندهاشها الكبير لمحدودية إلمامه بالنصوص التشريعية والتنظيمية المؤطرة لمجال تدخله و المبينة لحدود اختصاصاته، كما يتضح ذلك من خلال  معالجته الخاطئة لبعض الملفات والقضايا التربوية و الإدارية بالإقليم.
  5. استغرابها من إصراره الشديد على المضي في معالجة ملفات ثانوية في مقابل إهماله لملفات حيوية ذات أبعاد تربوية محضة في سياق زمني يشكل فيه البعد البيداغوجي المستمد من الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 لإصلاح المنظومة التربوية ببلادنا وما تفرع عنها من مشاريع تربوية هي حجر الزاوية في اهتمامات الوزارة  والشركاء معا.
  6. استنكارها  لتبني هذا المسؤول باسم ” الإصلاح و محاربة الفساد”  لمقاربة قمعية / ترهيبية عقيمة ومتجاوزة يغيب عنها الحس التربوي أولا، وتفتقد للسند القانوني ثانيا،  وتتخذ من العمل الشكلي الموسمي و الاستعراضي مادة لاشتغالها ومظهرا من مظاهر تجلياتها.
  7. استغرابها للموقف السلبي وغير المفهوم للجهات الوصية على القطاع جهويا ومركزيا أمام سيل الأخطاء والزلات المتكررة  لهذا المسؤول منذ التحاقه بهذه المديرية.

    بناء على ما سبق، تعلن هذه الهيئات للرأي العام بصفة عامة، وللمسؤولين الجهويين والمركزيين  بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفة خاصة ما يلي:

  1. تحذر من الطريقة  التي تدبر بها الأمور حاليا على مستوى مديرية وجدة أنكاد والتي لا يمكن بتاتا أن تساعد على توفير البيئة الملائمة و الإيجابية لتنزيل وإنجاح  مشاريع الإصلاح ذات البعد التربوي الاستراتيجي التي تراهن عليها الوزارة وشركاؤها، ومن ثم فإن كل المؤشرات الحالية تنبئ بدخول مدرسي مقبل ساخن، وهو ما لا يتمناه عاقل. لذا يتوجب على المسؤولين عن القطاع تحمل كامل مسؤولياتهم إزاء المنحى الخطير التي قد تؤول إليه الأمور.
  2. إن التنظيمات النقابية والجمعوية الموقعة أسفله تعبر لكل من يهمه أمر هذا المدير الإقليمي من المسؤولين الجهويين والمركزيين عن استعدادها التام لتقديم كافة التوضيحات المرتبطة بما ورد في ثنايا  هذا البيان.
  3. تعلن للرأي العام استعدادها المبدئي خوض جميع الأشكال النضالية المتاحة لمواجهة كل مظاهر الرداءة والتردي في تدبير الشأن التربوي والإداري بالمديرية الاقليمية وجدة أنكاد.

عاشت وحدة التنظيمات المناهضة للتعسف والاستبداد حرة مستقلة ومتضامنة

 



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

38 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. مواطن غيور
     

    واصل السيد المدير محاربة الفساد ان الله معك

     
  2. اطار بوزارة التربية الوطنية
     

    تدخلي ليس دفاعا عن المدير الاقليمي بل وجدت في المقال او من كتب المقال يتحدث كما لو انه نزل من السماء ليحاسب المدير الاقليمي لوحده فقط وبالاحرى كان عليه ان يكون اكثر قوة ويكتب عن السيد المدير الجهوي وعن الخروقات الكثيرة وعن رؤساء المصالح الاقليمية وعن تواطئ النقابات مع الظلم وملفات فاسدة خارقة للقانون وعن ظلم المفتشين لسادة الاساتذة عبر مطالب ليست متوفرة حتى في امريكا وعن مجموعة من الملفات القديمة جدا ليس الهجوم على مدير اقليمي لم نترك له الفرصة حتى ليتمم الاصلاحات التي احييه عليها فلقد كبلت ايدي المفسدين الدين يعملون بمبدأ ضربني ابكى سبقني للنقابة وشكى الجهد الدي تبدلونه في الكلام الفارغ ابدلوه في طرح الافكار والحلول ولو كل اطار اشتغل بما يرضي الله وادى واجبه المهني وحق اجرته لصلحت الامور
    وكفى من القاء عيوبنا على الاخرين

     
  3. مواطن غيور
     

    أمن يحارب هدر المال العام اصبح مستبدا ولله في خلقه شؤون

     
  4. رجل تعليم
     

    اعمل اخي ما اكثر التماسيح

     
  5. اتركوا الرجل يشتغل
     

    سبحان الله قي طبع هؤلاء يطالبون بإصلاح التعليم وعندما جاء هذا الرجل ليرتب البيت التعليمي عندنا و إصلاحه والرقي به احتجوا وتظاهروا. ماذا تريدون أيها المصلحيون الأنانيون الوصوليون. فكرتمونا بأيام محمد الوفا عندما عين وزيرا للتربة الوطنية فحاربوه بكل الوسائل.

     
  6. مواطن غيور
     

    اعمل وو لا نلنفت الى التماسيح

     
  7. متتبع
     

    السلام عليكم.نرجو منكم أن توضحوا للرأي العام الملفات التي تدافعون عنها . هل تهم نساء ورجال التعليم أم ان القرارات الجريئة للمسؤول الجديد تضر بمصالح من وفعوااالبيان ومصالح ذويهم وتقطع مع الفساد .لماذا لم توقع معكم النقابات الشريفة التي تناضل فعلا من أجل مصلحة نساء ورجال التعليم.

     
  8. استاذ يناصر الحق
     

    في عهدك اصبحت المؤسسات الثعليمية اكثر انظباطا

     
  9. مدير
     

    تحية اوجهها للسيد المدير الاقليمي الذي تميز عن غيره بالجراة والقوة لمحاربة الفساد يتحدث البيان بكل فضفاضة عن الخروقات و انا اقول هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين اما الحديث بالعام فليس له اي معنى هل محاربة اهدارالمال العام وتاخرات الموظفين كيفما كان منصبهم وهل تتبع الاحوال عن قرب داخل المؤسسات ومطالبة كل واحد القيام بما يرضي الله و الضميروالوقوف على عمل المدير والمفتش وإنهاء التكليفات للقضاء على الامتيازات والريع كل هذا العمل اذا كان معيبا وااضد هو الاصلح فانا اهمس في اذن السيد المدير لاقول له وفقك الله لمحاربة الفساد حتى وان اقالوك من منصبك فاعلم ان التاريخ سيسجل لك مواقفك وفي الاخير اقول ما خاب من نصر الحق و هزم الفساد

     
  10. رجل تعليم
     

    كلمة لابد أن تقال في حق الدكتور محمد زروقي المدير الإقليمي لمديرية وجدة أنجاد، لقد سبقته سمعته الطيبة بعد الاشتغال لسنوات في إقليم جرادة: كأستاذ أولا، ثم رئيس مصلحة ومدير إقليمي. لقد استطاع أن يوفق في عمله بين العمل الجاد وعلاقته الإنسانية الجيدة مع الجميع. كما تمكن على رأس مديرية وجدة أنجاد من إحداث رجة كبيرة في إطار محاربة الفسادعلى مختلف تجلياته.
    لا يسعني إلا أن أدعو الله عز وجلّ أن ينير طريقه ويسدد خطاه من أجل خدمة الصالح العام و محاربة الفاسدين والمفسدين

    والله ولي التوفيق

     
  11. مواطن غيور 2
     

    سبحان الله، ، قرائتي للتعاليق جعلتني استغرب دوافعها، وتساءلت مع نفسي هل كل من وقعوا البيان وهم ممثلين لهيئات مختلفة غير راشدين ولا يعرفون ماذا يفعلون؟ وما هي الأسباب التي قد تجعلهم يتحاملون على المدير الإقليمي إذا لم يكن هناك دخان؟ هل سيجتمعون . إعلى ضلال؟ لاأضن ذلك. إذا كان لايحب هذا المدير البهرجة، فهلا تخبروني عن أسباب إدراج تكريم مسؤولين في حفل ختام السنة بدل الدراسية المخصص أصلا للتلاميذ المتفوقين. ألم يكن الأجدر تخصيص يوم خاص لهم، إن كانت لهم حقا مكانة.

     
  12. مهتم
     

    هاهاهاها…، لوهلة وعند قراءتي للبيان كدت أصدق أنه لازال الشأن التعليمي-الوضع التربوي-، يهم هذه المجموعة الكاتبة للإنذار ” المسماة “نقابة” غيورين على التعليم وشؤونه. لكن هيهات، فلم يجتمع هؤلاء الستة إلا لتعارض أغراضهم والحزم الذي أبان عنه السيد المدير الإقليمي في التعامل مع مجموعة من الملفات. سؤال للنقابات المتحدثة عن طريقة تدبير الأمور على مستوى المديرية الإقليمية ،لوجدة أنجاد لمدير إقليمي تم تعيينه مؤخرا دون أن ننسى أنه كان في السابق مديرا إقليميا بجرادة عرف بعمله السوي. سؤالي، بالله عليكم، لماذا لم نراكم أيادي متكثلة من أجل إبطال ما يشوب المديرية الإقليمية للدريوش من خروقات واختلالات بالجملة وما يشوبها من “تخلويظ” بالإضافة إلى سوء التدبير و…و….و….؟؟؟؟؟؟؟؟ أم هل تقتاتون من سخائها وإياكم ؟؟؟؟

     
  13. وجدي غيور
     

    قبل تنصيب أنفسكم محامين لهذا الطرف أو ذاك يجب التواصل مع مديري التعليم الابتدائي واسألوا عن اللجن النيابية الملغومة والاستفسارات والملاحظات الموجهة الى فئة منهم التعسف طال المقتصدين والمساعدين التقنيين والمفتشين.سبحان الله بيان جد عادي لنقابات وجمعيات جعل البعض يبتلع لسانه والبعض اصابه الاسهال سبحان الله.

     
  14. mohammed
     

    من الواضح أن المدير الإقليمي بمديرية وجدة أنجاد له تصرفات متسرعة وسلوكات سلطوية منفعلة وفاقدة لكل معاني الحكمة والتبصر والاحترام والمفروض توفرها في المسؤول ، تجلى ذلك واضحا من خلال زياراته لبعض المؤسسات

     
  15. Professeur averti
     

    والله لو كان كل مديري اﻷكاديميات ومديري المديريات اﻹقليمية للتربية والتعليم يقومون بواجبهم ومهامهم بنفس المهنية والمسؤولية كما يفعل سي محمد الزروقي لتقدمت منظومتنا التربوية كثيرا. إذا دعه يعمل دعه يسير و إذا أخطأ يسأل و يحاسب يبدو أن نيته حسنة وكله أمل في اﻹصلاح

     
  16. hamid
     

    …ستة تدخلات وبنفس الاسلوب و في يوم واحد …….؟؟؟

     
  17. مدير
     

    بداية اقول للسيد المدير الاقليني مزيدا من محاربة الفساد وانا على علم انه ليس هناك ما يثنيك عم ذلك اعرف جيدا ان المنصب لا يهمك بقدر ما يهمك محاربة الفساد وهذه هي سمة الرجل الصالح شخصك يذكرني بالسيد الوزير الوفا وكم تمنيت ان يبق على راس الوزارة حتى يطهرها من الريع والفساد واعلم ان المحارب بفتح الراء هو من يسير في زمننا على الطريق الصحيح وانا اقرا البيان الانذاري حسبت ان الارصاد الجوية ستعلم اهل الشرق برعود وزخات مطرية ولكن في الاخير وجدت ان المجموعة الموقعة على البيان صاغته بلغة الغياب عن اعطاء القارئ الادلة عن الاختلال في التدبير وبدل ذلك قدموا مجموعة من العبارات الفضفاضة ولكن الواقف عن قرب ما قمتم به كل عاقل يجده في صميم الاصلاح الذي تمنيناه منذ زمن وبالدليل اقول اليس محاربة اهدار المال العام وقطع الطريق عن كل من يستغل الكهرباء والماء بغير حق يجب التنويه به بدل محاربته اليس مطالبة الموظف باحترام تواجده بالمؤسسة التي يعمل بها اصلاح ام هو تضييق على اليس ارسال لجن الى المؤسسات للوقوف على سير التدبير واصلاحه ووضعه في الاطار الصحيح بالنسبة لمن لا يتقن التدبير هو تقوية للمدبر بدل قراءته غير ذلك اليس انهاء التكليفات واعادة النصاب الى حقيقتها والمشاركة وانصاف الجميع اصلاح ام انه غير ذلك اليس مطالبة الجميع الى الالتزام بروح الدستور الجديد وهو ربط المسؤولية بالمحاسبة هي الميزة في تدبير الشان بهذه المديرية التي جاء على رئسها مدير شاب جعل من اهم مميزات تدبيره محارية الفساد كم كنت اتمنى ان اقرا على صفحات جريدة وجدة سيتي بيانا تضامنيا مع المدير بدل البيان الانذاري في الاخير اقول لك السيد المدير مزيدا من الصمود في وجه كل من يريد وضع العمود في عجلة الاصلاح وهذه ميزة اعرف انها لك

     
  18. مدير مدرسة ابتدائية بمديرية وجدة أنكاد
     

    استغربت كثيرا لهذا البيان من طرف جمعية مديري التعليم الابتدائي ضد السيد محمد زروقي المدير الإقليمي لوجدة أنكاد خصوصا بعد اتصالي بمجموعة كبيرة من مديري التعليم الابتدائي الذين أبدوا استغرابهم ايضا بما جاء في هذا البيان ، لذا فإنني أتوجه بنبليغ أسمى اعتباراتي و فائق تقديري للسيد محمد زروقي على المجهودات الجبارة التي يبذلها بهدف إصلاح المنظومة داخل الميديرية و تطوير الأداء، و ليس لي سوى الأيدي الممتدة للعلي القدير و اللسان الداعي أن يحفظكم و يقويكم لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة لأنكم تعملون بما يرضي الله .أما عن إخواننا في الجمعية لإاقول اتقوا الله فيما تفعلون فانتم ضالون و سيأتي اليوم الي تندمون فيه.

     
  19. استاذ بمدينة جرادة
     

    إخواني
    إن ما جاء في البيان الإنداري ضد السيد المدير الإقليمي لمدينة وجدة مجرد كذب و خيانة للعمل و للوطنية ،ذلك أنني أعرف الدكتور محمد زروقي منذ مدة لا تقل عن 10 سنوات ، إنه رجل مثالي في الأخلاق و الخوف من الله عز و جل ، هو الإنسان الذي يشتغل بشقاقية و وضوح و ما أضنه يحيد عن هذه الأخلاق .اتقوا الله عباد الله فيما ترمون به الأبرياء.إن من سعى لهذا البيان من أولئك المتضررين من الخطوات الجريئة التي أقدم عليها السيد المدير الإقليمي في إصلاح الأخطاء بمديرية وجدة أنكاد خصوصا ما يتعلق بالموارد البشرية و التكليفات الخاطئة التي كانت في عهد المدير السابق .نصرك الله أيها الرجل العظيم و لن يضيع الله أجر المحسنين .

     
  20. مهتم بالشأن التعليمي
     

    لادخان بدون نار إن الذي يدافع عن السيد المدير الإقليمي إما جاهل أو أخرس ، وفي كلا الحالتين أقول أن البيان الانذاري صادر عن هيئات مسؤولة لها علاقة وطيدة بالشأن التربوي الإقليمي وشريك أساسي في تدبير الشأن العام التعليمي كل حسب موقعه . وعليه البيان يطرح سبع نقاط تعكس شخصية المسؤول التربوي الأول في الإقليم والتي على مايبدو أضحت متجاوزة لايمكن لها أن تبلغ مقاصد المنظومة التربوية التي ترمي بالأساس إلى خلق مجتمع ديموقراطي ينتج عنه استقلالية المؤسسة التعليميةلتحقيق الجودة والمناصفة
    لاغرو أن عقلية التحكم والتسلط بعيدة كل البعد عن التدبير الفعال ولاينتج عنها سوى التوتر والتضييق وبالتالي تعطيل عجلة الإصلاح .
    كل المسؤولين في هذه البلاد الامنة والسعيدة لهم رغبة ملحة في الإصلاح والعمل الجاد لكن وفق مرتكزات دولة الحق والقانون وليس بالمزاجية و لتحكم والتفرد
    وفي الأخير تبقى الكلمة للمسؤولين ذوي الاختصاص
    تحية تربوية ، والسلام

     
  21. حسن إطار تربوي
     

    سبحان الله كل من أراد لإصلاحا قمتم له أقول لكم جميعا زمن الريع قد ولى زمن استهلاك الماء والكهرباء بدون رقيب ولا حسيب قد ولى زمن التسيب والهروب من أماكن العمل قدولى وأكون صادقا معكم أن تصاحبوه وتشمروا على سواعد الجد والجهد للرقي بهذه المديرية لتحتلوا المراتب الأولى وطنيا في الامتحانات والرياضات الجماعية والفردية والأنشطة الثقافية …. إلخ استحيوا من أنفسكم قيل ملاقاة ربكم / أتمنى أن ينشر ردي على موقع وجدة سيتي

     
  22. احمد بن امحمد
     

    ن الدكتور السيد محمد زروقي المدير الإقليمي شاب يشهد له بالتفاني في العمل فذنبه الوحيد أنه صاحب يد نظيفة وأنه لايتوان في محاسبة الخارقين للقانون والمتكاسلين في أداء الواجب كمايشهد له الجميع نجاحه المتميز في التسيير بالمديرية الاقليمية بجرادة سابقا ونحن كمجتمع مدني نستغرب لما كل هذا التامر لا من طرف النقابات ولا من طرف المفتشون التربويون ولا من طرف مدراء المؤسسات لذا نهمس في أذن كل هؤلاء ونقول لهم اتقوا الله ولا تشهدوا شهادة الزور خدمة للنفس الأمارة بالسوء والتي تغضب لنفسها ولا تغضب من اجل الله ونحن نتساءل لما لا يكون هذا التضامن من اجل البحث والحث عن سبل الرفع من جودة التعليم. كفانا من الدفاع عن المصالح الذاتية فلنعمل يد في يد ولننظر في الجزء الايجابي الذي يتميز به السيد المدير الاقليمي ولنقم بنكران الذات خدمة لابنائنا وللوطن

     
  23. رجل تعليم
     

    بداية اقول للسيد المدير الاقليمي هنيئا لك بهذا البيان الذي اريد به باطل يحقق ولكن اصبح فرصة ليعرف الجميع ان مديرية وجدة وهبها الله انسانا همهه محاربة الفساد وتضييق الخناق على المتهاون ووضع القطار على السكة في تدبير الشان الاداري والتربوي فعلا السيد المدير يطبق فيك المثل الدارجي تبدل عادة عليها التعادى فعلا اناس كانوا ينعمون بتكليفات خارج الاطار القانوني ويا ليت كنت تجهل القانون حتى تبقى حليمة تنعم بعادتها القديمة كيف تجرات السيد المدير ونزعت عدادات الماء والكهرباء ولم تتركنا نهدر المال العام ونقول فيك كلاما معسولا كيف السيد المدير قمت بزيارة المؤسسات و هذا لم نكن نعرفه مع سابفيك لماذا لم تتركنا في حالنا ونالف قصائد مدح بدل بيان انذار ان هذا البيان الانذاري عندما قراته فعلا احسست وكانني اقرا نشرة انذارية للارصاد الجوية والتي كثيرا ما تخطئ في تقديراتها وجه الشبه اني قرات الكثير من مزاجيتك وانفرادك والشطط في تعاملك ولكن تمنيت لو اعطى لنا البيان نماذج حية عن مثل هذه التصرفات كما وضحت انا بامثلة ووضخها السيد محمد الشركي مشكورا من موقهي كمدير لم ار فيك الا المدبر الذي اراد تجسيد دستور 2011 في شقه ربط المسؤولية بالمحاسبة وانا اقول زد في جراتك ومبادراتك الحسنة لقد اعدت للمديرية مكانتعا وقد اعطيت المثل في المحافظة على التوقيت ما لم نره عند سابقيك لاول مرة اصبح الجميع يمتثل للتوقيت وهذا ليس عيبا وانما العيب هو ان المكتسب حتى وان كان خطا ندافع عنه و الجديد نحاربه حتى وانم كان حقا وفقك الله يا مدير

     
  24. اين التعليقات المضادة
     

    اين التعليقات المضادة يا وجدة سيتي

     
  25. أستاذ
     

    عنوان مقرف يحمل في طياته العنف و الترهيب ، كما أنه ينم عن خبث و جهل مطبق ، فزمان سياسة القطيع قد ولى نحن
    أدرى بمصالحنا فأنتم لا تمثلون إلا أنفسكم ، سنقف لكم و قفة رجل واحد بالقدم و القلم لاستئصالكم من جدوركم كنتم تحققون مآربكم بانتهاج أسلوب المقايضة مع النواب السابقين و هذه الطريقة في السعال أو النضال لن تحقق لكم أي شيء مع هذا الشاب النظيف العفيف
    أيها المدير الإقليمي الطيب ، إذا شعرت بأن ريحا قادمة من هناك فلا تنتظرها إلى أن تصل إليك ، بل تقدم و سر إلى الأمام على بركة الله بكل ثقة لتثبت لهم بأنك أقوى و أقدر و أنت كذلك

     
  26. مدير
     

    فقط اريد ان اعرف لماذا لم ترد تشر تعليقي وشكرا

     
  27. مواطن اكثر غيرة
     

    نعرف جيدا ان هناك من الناس من يتعاطف مع السيد اازروقي اما بحكم القبلية او الزمالة تو الصداقة وهذا حقهم لكن الذين يعرفونه مهنيا هم اذرعه واياديه وعيونه ة التي يشتغل بها فعندما تشتكي هذه الفءات من سوء تسيير وانعدام خبرة وتقولها مجتمعة لم يعد هناك مجال لنقول اتركوا الرجل سشتغل اللهم اذا اريد بنا الرجوع الى القرون الوسطى

     
  28. إداري
     

    واصل السيد المدير محاربة الفساد والمفسدين والانتهازيين

     
  29. رجل تعليم
     

    المغرضون والانانيون والمصلحيون يزورن حقائق الاشاءاتنسون بسرعة البرق وتسيرون سير البق مافعلته نفابة ف.د.ت نقابة فرق الدقيق وترك الحريق مافعلته في رجال التربية والتعليم منذ تاريخها، ومتى دافعت عن مصالح التعليم وحققت نتائج، والان تسعى لجمع فتات الأرض لتنقذ نفسها وتغرق غيرها بيضي ماشئت ان تبضى ونقري ماشئت ان تنقري خلا لك الجو فتحزمي بالظالمين والمخلبن والمقصرين وحسابهم قريب

     
  30. F.Z professeur
     

    حفضك الله ورعاك و رحم من انجبتك و اطال عمر من رباكـ ٬واصل أخي

    Bonne continuité Cher frère , Dieu t’aime et nous aime.

     
  31. شاهد حق
     

    والله شاهد على ما اقول ان السيد المدير الاقليمي لرجل خير و لى ينوي بتصرغاته الا الخير و لكن للاسف كثر في زمننا لوبيات الفساد يتربصون بكل من يريد الاصلاح في هذا البلد المبارك انهم يحبون المسئول الذي ينساق مع اهوائهمو و اطماعهمو لا يقول ‘ لا’ يحبون المسئول من صنف بني واه واه يرى المنكر و يصفق له اتركوا الرجل يشتغل و اشتغلوا بانفسكم و حللوا خبز اطفالكم

     
  32. استاذ
     

    من خلال زيارته الى بعض المؤسسات اتضح لي انه استبدادي وحكار وكبف يمتع الاستاذ من التذخين واش يمكن القول في هذا السلوك ايها المدافعون عن الحق

     
  33. حقوقي
     

    جميع المعلقين اشارو أن الدكتور محمد زروقي جاء لمحاربة الفساد أقول لكم أن محاربة الفساد هو مشروع مجتمعي يتطلب دراسة وتشخيص وآليات و شركاءومن خلال قراءة تعليقاتكم لن تكون أبدا سندا للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني لمحاربة الفساد أنتم تضرونه. أنصحه وأقول له أن مهمتك ادارية و سياسية وتربوية وجمعوبة تتطلب منك الحكمة و التبصر و الاستشارة و عدم التصرع في اتخاذ القرار واعلم أن في جميع المجتمعات يوجد صالح و الطالح ومسؤوليتك محددة ومرتبطة بشركاء و مسؤولين وبسياسة حكومية وبمنظومة تربوية

     
  34. اطار بوزارة التربية الوطنية
     

    السبب وراء كتابة البيان هو ان استاذ منعه مدير اقليمي من التدخين هههه والله اصبحتم مهزلة التدخين يا سيدي ممنوع بحكم القانون في الاماكن العمومية وما بالك وانت قدوة التلاميذ حرام فيك استاذ تربي الاجيال

     
  35. أستاذ
     

    و أنا كذلك منذ عقدين من الزمن و أنا أسففيد من خيرات بلادي من ماء و كهرباء و مؤونة من المطاعم و تكليف مفتوح لزوجتي …..حتى جاء هذا الرجل ، فحرمنا من كل هذا إنه ظالم ، ظالم ، ظالم

     
  36. مواطن
     

    من أنتم ؟ سنبحث عنكم زنقة زنقة ، دار دار ، بيت بيتت لنحاسبكم ونفضح استغلال مناصبكم في نهب و استغلال ممتلكات الشعب أمام الشرفاء من نساء و رجال التعليم . إن السيد المدير من الناس الذين عاهدوا الله على نصرة المظلوم و كسر شوكة الظالم . إننا معك فلا تتردد في إحقاق الحق و إزهاق الباطل ، و كن متيقنا أن وزارتنا و ضعتك في هذا المنصب لهذا الغرض بالضبط فهي عالمة بكل شيء و بما يجري في نيابة وجدة أنجاد

     
  37. رجل تعليممن مدينة جرادة
     

    كل ما نعرف عن السيد محمد زروقي رجل يحب عمله وإنسان دو أخلاق عالية طبط مديرية جرادة بمعنى الكلمة أعطى لكل دي حق دقه لا يتهاون في شيء فهو يعمل بجد و متواجد في كل وقت يساعد المظلوم و يعطي لكل دي حق حقه عرفته عن قرب وجدت فيه المسؤول دو العقل الكبير كل الناس عنده سواسية يحب الفقراء يساعدهم و يحل مشاكلهم رجل بمعنى الكلمة لو كان المسؤولون عن الشأن التعليمي كهدا الرجل لكنا من بين الأوائل في التعليم وفق الله أيها الرجل الطيب زد في مشوارك وحارب هؤلاء المشوشين

     
  38. حقوقي
     

    محاربة الفساد شعار رفعته حركة 20 فبراير و استغله حزب بنكيران للوصول للحكومة و رفع بعده شعار عفا الله عما سلف و طالت ايدي الفاسدين و مستغلين الدين على شرفاء هذا البلد و الاستاذ محمد زروقي فهو من زمرة هؤلاء لأن محاربة الفساد و الاستبداد و تحقيق العدالة والكرامة مشروع نطمح له ويجب أن يمر في اطار حراك مجتمعي وليس بشعارات يراد بها الطمع و الريع السياسي و المصالح الشخصية و البهرجة والنفاق ونتمنى أن نرى الاستاذ محمد زروقي و أتباعه و اللذين يطالبون محاربة الفساد و النهي عن المنكر في صفوف الأولى في الحراك المقبل

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles