جمعية هيئة المصالح المادية والمالية لمؤسسات التربية والتكوين ـ وجدة بيان


     1


في اطار تتبع شـطـط المديرية الاقليمية بوجدة في معالجة ملفات التعويضات العينية المقررة لأطر التسيير المادي والمالي للمؤسسات التعليمية ,رغم وجود ترسانة قانونية واضحة ,عقد المجلس الاقليمي للجمعية اجتماعا طارئا يوم 11/07/2016 .

وبعد نقاش مستفيض من طرف المتضررين , باستحضار كل المستجدات  في الموضوع ,يؤكد ما يلي :

  1. يحيي خطوات مكتب الجمعية الرافضة لمخططات الاقصاء الممنهج ضد ملحقي الاقتصاد والادارة والتي سخرت لها كل الادوات الرخيصة لضرب حقهم في الاستفادة من هذه التعويضات وضرب الجمعية التي أبان مكتبها عن جدارة واستحقاق مرتكزات هذا الملف منذ انطلاقه في سنة 2011 .

       ويستغرب المجلس ان هذا الملف عمر 5 سنوات (من 2011 الى 2015) ورغم ان النائب الاقليمي السابق أسس مع الجمعية وبكل جرأة لوائح المستفيدين وتسلم ملفاتهم  انطلاقا من قناعته بالنصوص التنظيمية ذات الصلة الا ان خلفه الذي لم يمر على تعيينه سوى 3 أشهر حتى سقط في خروقات فظيعة ضاربا عرض الحائط جميع النصوص والمراسلات الوزارية ذات الصلة بالموضوع-وكأن مصلحة الشؤون الادارية والمالية تشتغل خارج مؤسسات الدولة وقوانينها-  وتحت تأثير الحالمين بالمال والحقودين على ملحق الاقتصاد والادارة حيث جاء الحسم بإغداق الاموال على فئة دون اخرى وكان من نتائجه ما يلي:

  • الغاء لوائح وملفات المستفيدين المعتمدة سابقا واستبدالها بأخرى رغم انه بدأ البث في جزء منها .
  • اقصاء فئة من ملحقي الاقتصاد والادارة المسيرين والاحتفاظ بالأخرين رغم ان المراسلات الوزارية تساوي بينهم .
  • استفادة من لا أحقية له في هذه التعويضات وحرمان من لهم الحق في ذلك بمقتضى القانون.
  • التمييز في الاستفادة من هذه التعويضات بالنسبة للسنة المالية 2011 .
  • الاسراع في تنفيذ هذا المخطط –الاقصاء وذلك بصرف التعويضات ولخمس سنوات دفعة واحدة         (من 2011 الى 2015) دون مراعاة مبدأ السنوية .
  • عدم الاجابة على تظلمات المتضررين .
  1. يندد ويستنكر تلاعب مصلحة الشؤون الادارية والمالية – بهذه المديرية الاقليمية – بمستحقات المتضررين والكف عن معالجة الشطط باخر أكثر فداحة من خلال تحميل مذكرة وزارة الاقتصاد والمالية الاخيرة رقم 1697 بتاريخ 28/06/2016   ما لا تحتمله وترك الموضوع لمن وجهت له أمر تنفيذها من تاريخها خصوصا وأن بقية الملفات ما زالت بحوزة المصلحة والبحث عن الحلول الناجعة لطي هذا الملف  ورد الاعتبار للمتضررين وأن امكانية الحل موجودة .
  2. يشدد على خطوات نضالية فعالة : تبدأ بوقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة الشرقية –عمالة وجدة أنجاد على اعتبار أن ادارتنا لا تنصت لموظفيها ,ويترك صلاحية توقيتها للمكتب مباشرة بعد  الدورة الاستدراكية  وكذا انتداب وفد من المجلس لزيارة المصالح المركزية للوزارة مزودا بالملف المتكامل لهذه القضية .

        واستحضارا لروح المسؤولية والواجب التشاركي فان مكتب الجمعية ومعه المتضررين والغيورين تكبدوا هذا الشطط في غبن وامتعاض نظرا لتزامن هذه الهجمة مع الامتحانات الإشهادية التي عرفها شهر يونيو .

  1. يدعوا جميع منخرطي الجمعية الى التعبئة والوقوف مع الحق مهما كان الوضع.
  2. يدعوا كافة الاطراف – بالمديرية الاقليمية –وجدة انجاد -المعنية بالملف الى ايجاد الحلول الملائمة لهذا الشطط وتجنيب الادارة قضايا ومنازعات فاشلة ولا محل لها في منظومتنا خصوصا وان الحل ممكن .

                                                  عن المجلس الاقليمي

                                                   الرئيس عبد القادر طيبي

 



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

1 Commentaires sur cet articleتعليقات حول المقال

  1. محمد بيجمن
     

    ما ضاع حق وراءه طالب .
    إن الفئات المستضعفة – و ليست الضعيفة – هي التي تكون دائما الضحية في القرارات المجحفة الصادرة ممن وكلت لهم المسئولية مركزيا و جهويا و إقليميا . و هكذا تحرم فئات واسعة من مسيري المصالح المادية و المالية و المحاسباتية للمؤسسات التربوية بذرائع واهية . فالمسئولون يتسنحون الفرص لحرمان موظفين من تعويضاتهم كما وقع لي شخصيا حينما حرمت من تعويضاتي عن المهام الإدارية بعد التمديد المجحف في سن تقاعدي و أمثالي كثيرون . لا زلت أطالب بمستحقاتي إلى يومنا هذا و لن أكف عن المطالبة بها .
    تحية احترام و تقدير للسيد عبد القادر طيبي الذي اشتغلت معه في بداية مشواري الإداري و الذي أعرف غيرته اللامشروطة للدفاع عن الحقوق و المكتسبات كسائر أبناء عمال المناجم الذين نهلوا النضال وهم في أحضان أمهاتهم المرضعات ، أومعانقين لآبائهم العائدين من أغوار الأرض معترقين منهكين .

     

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles