المريزق يطالب بإعتماد لائحة وطنية خاصة بالمجتمع المدني خلال الإنتخابات البرلمانية


    


على بعد أشهر قليلة من إجراء الإنتخابات التشريعية المقررة يوم السابع من أكتوبر المقبل، وفي خضم ما أثارته اللائحة الوطنية للشباب والنساء من سجال سياسي وإعلامي، رفع المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، السقف عالياً، مطالبا الحكومة بإعتماد لائحة وطنية خلال الإنتخابات التشريعية خاصة بالمجتمع المدني.

وطالب المصطفى المريزق،  في لقاء حزبي بمدينة العيون، ليلة السبت 02 يوليوز الجاري: حكومة عبد الاله بنكيران بفتح لائحة وطنية خاصة بفعاليات المجتمع المدني خلال تشريعيات 7 أكتوبر، معبتراً أن: “المجتمع المدني يلعب دوره في التنمية والتنظيم والتأطير والتوعية والدفاع عن حقوق الانسان والمحافظة على البيئة، وله كلمة الفصل في السلم الاجتماعي و بناء صرح الديمقراطية المكتملة الأركان”.

ونبه المصطفى المريزق، لما يحاك ضد المجتمع المدني من مؤامرة لقص أجنحة التعاون والتفاعل التي يؤمن بها، مطالبا من المسؤولين على جهة العيون الساقية الحمراء إلى المزيد من تعزيز قدرات وخطط عمل التنظيمات الموازية دعما للقضية الوطنية وما يحاك ضدها، مشددا على أن المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية صاحب قضية واضحة ولا غبار عنها.

وأبرز المكانة التي يحتلها النسيج المدني المناضل والمواطن في وثائق الحزب وبرامجه وهويته، مشيداً بالدور التطوعي الذي يقوم به باستقلالية عن التعبيرات الرسمية والحكومية الي تعمل على تقزيم دوره و تشويه صورته ومحاصرة أنشطته.

ويأتي لقاء العيون الذي ترأسه المصطفى المريزق، في سياق برنامج وطني يهدف الى تكريم التجربة المغربية التي خلق ديناميات وأوراش مدنية كبرى ساهمت في مسار العدالة الانتقالية وحقوق النساء والحقوق الثقافية واللغوية والتنمية البشرية والدفاع عن حقوق الانسان المجتمع المدني.

وحري بالذكر، أنه وفي ظرف شهر ونصف جاب المصطفى المريزق، عضو المكتب السياسي لـ”البام” نصف المغرب، وذلك بعد المهمة التي كُلفَ بها من طرف الأمين العام للحزب، إلياس العماري، ومن المكتب السياسي، وهي المتعلقة بفتح نقاش تشاوري وتواصلي مع الفاعلين المدنيين الذي يتقاسمون مع حزب “الجرار” توجهها العام الحداثي الديمقراطي.



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*



 

Big Sidebar

 

yahoo

 

Facebook + buzz

 
 

Derniers articles

Derniers articles