الوالي محمد امهيدية يعطي الانطلاقة للحملة الخاصة باستعمال الأكياس البديلة للبلاستيك


    


 بلاغ صحفي

حول توزيع الأكياس البديلة

تنظم ولاية جهة الشرق بشراكة مع المصلحة الجهوية للبيئة والمندوبية الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات بجهة الشرق، وتنسيقية التجار وفعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة، يوم السبت 02 يوليوز 2016، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، حملة تحسيسية حول الأضرار السلبية لاستعمال الأكياس البلاستيكية ومزايا استعمال أكياس بديلة، وستعطى انطلاقة هذه الحملة من طرف السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنجاد من ساحة باب سيدي عبد الوهاب.

وموازاة مع ذلك، ستشهد كل من ساحة باب الغربي وساحة 3 مارس وساحة لازاري حملات تحسيسية لنفس الغاية. كما سيتم توزيع أكياس من الثوب على ساكنة المدينة في اطار البرنامج النموذجي الوطني لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية مواكبة للقانون 15-77 الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 01 يوليوز 2016، حيث سيتم توزيع 60 ألف  وحدة من الأكياس البديلة.

وتهدف هذه الحملة إلى تحسيس ساكنة مدينة وجدة بأهمية هذه الخطوة التي اتخذتها بلادنا حماية للبيئة، ومساعدتهم على تغيير سلوكياتهم وذلك عن طريق التخلي عن استعمال الأكياس البلاستيكية، التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على البيئة بصفة عامة وعلى صحة المواطن بصفة خاصة، وتعويضها بالأكياس البديلة.

و يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز حماية وتثمين الموارد الطبيعية والمحافظة على صحة المواطن وعلى البيئة، والمساهمة في تشجيع إنتاج واستعمال أكياس بيئية بديلة للأكياس البلاستيكية و تحسين الدخل ورفع مستوى عيش المنتجين، خاصة التعاونيات، والمساهمة في خلق فرص جديدة للشغل.

 



 

Dans le même sujetمقالات في نفس الموضوع

 

Commenter أضف تعليقك

Veuillez copier le code ci-dessous dans le cadre rouge à droite.
*