Home»Correspondants»وفاة أسطورة لعبة الملاكمة محمد علي كلاي

وفاة أسطورة لعبة الملاكمة محمد علي كلاي

0
Shares
PinterestGoogle+

توفي صباح يومه السبت 4 يونيو2016 البطل العالمي للملاكمة  عن عمر 74 سنة الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي.

اعتنق الاسلام سنة 1965 بعد أن يحمل اسم (كاسيوس كلاي) اختار اسم محمد علي كلاي ( وهو كما معلوم  اسم مركب من اسم النبي عليه الصلاة و السلام و اسم صهره وأقرب المقربين الى النبي  علي بن أبي طالب  كرم الله وجهه) نال البطولة 3 مرات في الوزن الثقيل.و اعتزل الملاكمة 1981 . انخرط في الأعمال الإنسانية و الخيرية.

محمد عي كلاي البطل العالمي الذي تميز دائما كونه يحمل أخلاق الإنسان المسلم  الحقيقي فارقنا إلى دار البقاء بعد أن أمتع العالم اجمع برقصاته التي ادخلها ؤول مرة إلى الحلبة  وجعلت أبطالا آخرين في رياضات المصارعة يتبنونها.

 رحم الله   محمد علي كلاي و اسكنه فسيح الجنات.إنا لله و إنا إليه راجعون

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. ناقل الخبر
    04/06/2016 at 16:33

    أشكرك اخي الحسين على ارفاق الموضوع بالصور و الفلم القصير الذي يبين الملاكم العالمي في حلبة التدريب و يمارس رقصته التي بها يدوخ خصومه على الحلبة.و الصور معبرة عن فترات من رياضة الملاكمة التي كان بطلها محمد علي الذي كانت انتصاراته بالضربة القاضية في الدقائق الاو لى من المباراة. قد شبهه الملاحظون الرياضيون بالفراشة في رشاقته و بالنسر في سرعته و بالدبور في لسعته المؤلمة.محمد علي كانت لكماته أسرع من البرق …حمد علي الذي عرف بنضاله من اجل الحرية الكاملة للسود الامريكيين.و للعلم منذ ان اسلم اعتزل الملاكمة و تفرغ للاعمال الخيرية و الانسانية و قضايا السلام و قد زار في ما مضى المملكة المغربية في عهد الراحل الحسن الثاني.
    و اعتذر عن الاخطاء المرتكبة في الموضوع نظرا للسرعة التي كتب بها و نظرا لضمور النظر المستمر بفعل الزمن. و رحم الله محمد علي كلاي المسلم الامريكي و رحم الله موتى المسلمين و رحم الله كل انسان جعل حياته نضالا من أجل قضية انسانية او قضية عادلة

  2. قارئ ملتزم بوجدة سيتي
    04/06/2016 at 20:10

    محمد علي كلاي رحمه الله اسلم سنة 1965 وهو المزداد سنة 1942 و مات عن سن 74 بسبب مضاعفات مرض باركنسون ،و بسبب ضيق التنفس في الايام الاخيرة من حياته.و التي على اثرها دخل المستشفى.انه واحد من الامركيين الذين رفضوا الالتحاق بالجيش للمحاربة في فيتنام.و قاتل قولته المشهورة « لن اشارك في حرب انسان لم يعمل معي اي شيء » ..اعتزل الملاكمة في سنة 1981 و بعد الاخبار تقول ان اعتزاله كان سنة 1979 . رحم الله الفقيد الذي اعطى صورة الانسان و صورة المسلم الحقيقي الذي يبذل كل جهذه من اجل الاخرين (قضايا السود في بلاده و قضايا الفقر و الهشاشة في مجتمعات اخرى و قضايا العنصرية.

  3. قارئ ملتزم بوجدة سيتي
    04/06/2016 at 21:17

    محمد علي اعتزل الملاكمة سنة 1981 للتفرغ للاعمال الخيرية و الانسانية و القضايا العالمية مثل محاربة العنصرية.اعتنق الاسلام سنة 1965 و لم يشارك في حرب فيتنام وجرد من كل القابه التي حصل عليها. رحم الله الفقيد

  4. محمد بيجمن
    04/06/2016 at 23:52

    رحم الله الملاكم الفذ الخلوق الانساني المتواضع الشهم … الفقيد محمد علي و أسكنه فسيح جناته .
    من الصدف الجميلة أنه ازداد لي حفيذ لابنتي كوثر و كنت من نحر ذبيحة عقيقته يوم الخميس 2 يونيو 2016 و لقد اختار له والداه اسم محمد علي .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *