Home»Correspondants»ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق يؤطر لقاءا حول دور الصناعة التقليدية في المحافظة على البيئة

ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق يؤطر لقاءا حول دور الصناعة التقليدية في المحافظة على البيئة

0
Shares
PinterestGoogle+

السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق   يؤطر لقاءا حول دور الصناعة التقليدية في المحافظة على البيئة والحد من الاحتباس الحراري

تبعا لإرسالية السيدة وزيرة الصناعة التقليدية الموجهة الى مختلف مراكز التكوين المهني الخاصة بالصناعة التقليدية وموازاة مع المؤتمر الدولي حول المناخ (cop 22)  الذي ستحتضنه مدينة مراكش  في شهر اكتوبر المقبل ، اشرف السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية  بمركز التأهيل المهني في فنون  الصناعة التقليدية بوجدة على يوم تحسيسي حول « دور الصناعة التقليدية في المحافظة على البيئة والحد من الاحتباس الحراري « .
وقد حضر هذا اللقاء السيد خالد الد ليمي المدير الجهوي للصناعة التقليدية ، عبد الناصر بودشيش مدير الغرفة ، حسن مزوري مدير مركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية وبعض الاساتذة المختصين في ميدان البيئة وبعض رؤساء التعاونيات الحرفية  والتلاميذ المستفيدين من التكوين المهني.
وقد تميز هذا اللقاء بالكلمة التوجيهية الهادفة التي القاها السيد ادريس بوجوالة والذي اعتبر من خلالها قطاع الصناعة التقليدية من القطاعات  المهمة والمتميزة والتي بها حمولة ثقافية مهمة وتلعب دورا اساسيا في المحافظة على البيئة .
كما استحضر السيد ادريس بوجوالة خطاب صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وايده خلال المؤتمر الدولي  COP 21المنعقد بين 30 نونبر و11 دجنبر 2015 بالعاصمة الفرنسية  باريس.

في ختام اللقاء قام السيد رئيس غرفة الصناعة التقليدية  لجهة الشرق بغرس شجيرة رمزية بهذه المناسبة من اجل تحسيس الناشئة بدور الشجرة في محيطها البيئي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *