Home»Correspondants»المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) ينتفض ويقرر وقفة احتجاجية ضد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتاوري

المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) ينتفض ويقرر وقفة احتجاجية ضد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لتاوري

0
Shares
PinterestGoogle+

        الكونفدرالية الديمقراطية للشغل                                    تاوريرت في 17مايو2016
المكتب الإقليمي النقابة الوطنية للتعليم

تاوريرت

بـــــيــــــــــان :

فصل البيان فيما بين التوضيح والتضليل من اتصال

في سابقة خطيرة بالإقليم ،أصدر المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لتاوريرت مذكرة إقليمية  بتاريخ 10 ماي 2016 تحت رقم  68316 ،كــرد على بيان النقابة الوطنية للتعليم (كدش) الصادر بتاريخ 04 ماي 2016 المتعلق بتجاهله للمطالب المتضمنة في المذكرة المطلبية المؤرخة بتاريخ 10 مارس 2016 . فعوض التحلي بفضيلة الحوار وفتح قنوات التواصل مع منظمتنا ،باعتبارها شريكا اجتماعيا ذي تمثيلية قوية (الأولى وطنيا وجهويا وإقليميا)، من أجل التصدي للمشاكل التي يتخبط فيها القطاع محليا ، انبرى للرد على مطالب النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش بركوبه لعبة البيانات والبيانات المضادة ،مما يؤشر على منحى تصعيدي خطير من شأنه الزج بالشأن التعليمي إقليميا إلى مستنقع الاحتقان خصوصا وأننا على مشارف نهاية الموسم الدراسي ،وما يستلزمه ذلك من امتحانات إشهادية وغيرها من العمليات التربوية المرتبطة بتقويم التحصيل الدراسي للمتعلمين .

إن المكتب الإقليمي وهو يقف على خطورة مثل هذه الخطوة غير المحسوبة العواقب يعلن للرأي العام مايلي:

–     استنكارنا لأسلوب الرد التضليلي الذي يمارسه السيد المدير الإقليمي في محاولة للتملص من مسؤوليته تجاه الشركاء الاجتماعيين.

–     إذا كانت مبادئ الديمقراطية تكفل للسيد المدير حق الرد ،فإن منهجيته المعتمدة في ذلك تؤكد بالملموس ماورد في بيان 04مايو2016 بخصوص تمثله لعلاقته بالفرقاء الإجتماعيين ،الأمر الذي تؤكده الفقرة الخامسة من بيانه التضليلي . كما أن تعميم الرد مصحوبا ببيان النقابة الوطنية في صيغة مذكرة إقليمية تحت رقم 683/16 بتاريخ 10مايو2016 ومرسلة إلى السيدات والسادة الأطر الإدارية بالمديرية الإقليمية وأطر التفتيش والتوجيه والتخطيط التربوي ومديري مؤسسات التعليم العمومي، يندرج في إطار النيل والتشهير بالنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش ،والتحذير المبطن من مناضليها ومنخرطيها وفي ذلك دعاية مضادة لمنظمتنا النقابية وتضييقا على الحريات النقابية واصطفافا ضمنيا ضد نقابة الك.د.ش.

–     نشدد مرة أخرى على تشبثنا بمذكرتنا المطلبية والتحاور على أرضيتها ،كما نعلن استعدادنا خوض كافة الأشكال التصعيدية دفاعا عن حقنا العادل والمشروع في ممارسة نقابة ممانعة بهوية كفاحية عصية عن كل أشكال التدجين والتنميط.

–     دعوة المجلس الإقليمي عقد لقاء مستعجل لتسطير برنامج نضالي يستجيب لخطورة الوضع ،دفاعا عن حقوق الشغيلة التعليمية وفي مقدمتها الحريات النقابية.

–     نؤكد أننا النقابة الوطنية للتعليم (كدش) ستبقى الضمير الحي لكافة الشغيلة التعليمية العاملة بالإقليم والمدافع عن حقوقها المادية والمعنوية ،وعن المدرسة العمومية الضامنة للتوزيع العادل للمعرفة .

–     يقرر المكتب الإقليمي تنظيم وقفة إنذارية يوم الخميس 18 ماي 2016 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمقر المديرية الإقليمية لتاوريرت .

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش

منظمة، جماهيرية، ديمقراطية، تقدمية، مستقلة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *