Home»Correspondants»زيادات غير مبررة في أثمنة الشعير المدعم بالجماعة القروية لتندرارة

زيادات غير مبررة في أثمنة الشعير المدعم بالجماعة القروية لتندرارة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

زيادات غير مبررة في أثمنة الشعير المدعم بالجماعة القروية  لتندرارة

 

        في الوقت الذي استبشر فيه  كسابي الجماعة القروية لتندرارة خيرا بتدخل  الدولة  عن طريق تنزيل برنامج التقليص من آثار تأخر التساقطات المطرية ، عبر العشرات  منهم  عن امتعاضهم و تذمرهم الكبير جراء  الزيادات  غير المبررة في أثمنة  الشعير المدعم  من طرف العديد من التعاونيات المتواجدة  بتـــــراب الجماعة  .

        وفي الوقت  الذي أكدت فيه  وزارة الفلاحة والصيد البحري على التزامها بالسهر على ضمان عرض مهم ومنتظم للشعير المدعم بالأسواق فإن العديد من التعاونيات  استغلت  الوضع  لترفع  من  قيمة  السعر المحدد قانونيا ، في تضارب واضح  لنسبة  الزيادة التي تراوحت مابين 5 دراهم  إلى  9 دراهم  في الكيس الواحد .

       هذا  الوضع  دفع  العديد  من  المستفيدين  إلى  مطالبة  التعاونيات  المعنية  بتبرير أثمنة  الزيادة  بمحضر أو وصل عن  الأداء ، إلا  أنهم  رفضوا ذلك ،الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام.

       وإذ نثير هذا  الموضوع  ،فإننا  نلتمس من  الجهات  المعنية  بالأمر التدخل  العاجل  من  أجل  رفع  الحيف الذي يطال  هذه  الفئة  التي تعتمد  على  نشاط يعتبر بمثابة  العمود  الفقري للمنطقة . كما يجعلنا نتساءل حول  جدوى  هذه  الزيادات ، خاصة  في ظل جائحة الجفاف التي تعرفها المنطقة والتي  تتطلب تضامن وتآزر الجميع  .  

عبد الفتاح عزاوي    

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.