Home»Correspondants»قطاع السكنى وسياسة المدينة في خدمة الجهوية المتقدمة

قطاع السكنى وسياسة المدينة في خدمة الجهوية المتقدمة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

 مجلس جهة الشرق  ـ بلاغ إخباري


ينظم مجلس جهة الشرق بتعاون مع المديرية الجهوية للسكنى وسياسة المدينة يوما تواصليا، تحت شعار « قطاع السكنى وسياسة المدينة في خدمة الجهوية المتقدمة »وذلك يوم الجمعة 11 مارس 2016 بمقر مجلس جهة الشرق.

ويأتي هذا اللقاء، رغبة في النهوض بتنمية متجانسة تتجاوب مع تطلعات الفاعلين بالجهة وكذلك بغية ضمان المساهمة الفعلية في تنمية قطاع السكنى وسياسة المدينة والتي لن تتحقق إلا بنهج سياسة عمومية هادفة، عبر مقاربة ترابية جديدة تنبني على انخراط الفاعلين المحليين وفق تخطيط استراتيجي تشاركي، لإنجاز مشاريع مندمجة تتكامل فيها الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمؤسساتية والبيئية.

ويتضمن برنامج هذا اليوم التواصلي كلمة السيد رئيس مجلس جهة الشرق، وكلمة السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنڭاد، وعرض السيد وزير السكنى وسياسة المدينة حول موضوع : »وضعية قطاع السكنى وسياسة المدينة بجهة الشرق: حصيلة وآفاق « ، إلى جانب تدخلات السادة رؤساء المجالس الإقليمية و رؤساءالفرق بمجلس جهة الشرق والسيد رئيس لجنة إعداد التراب.

كما سيعرف أيضا هذا اللقاء التواصلي تدخلات كل من ممثل عن المنعشين العقاريين بوجدة وبالناظور، وممثل عن الفيدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية، وكذلك رئيس هيئة الموثقين العقاريين.

وسيتوج هذا اللقاء بإمضاء اتفاقية شراكة من اجل تمويل و إنجاز برنامج تأهيل مراكز جماعات بجهة الشرق، تهم المحاور الآتية :

  • خلق مناطق ذات التجهيز التدريجي،
  • إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز وتأهيل المراكز،
  • بناء قاعات رياضية مغطاة،
  • خلق ملاعب رياضية للقرب ،
  • بناء دور الفتاة ودور الأطفال والشباب و مراكز سوسيو رياضية،

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.