Home»Correspondants»بلاغ صحفي لما قبل المهرجان المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس المسابقة الرسمية الدولية لأفلام التحريك القصيرة

بلاغ صحفي لما قبل المهرجان المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس المسابقة الرسمية الدولية لأفلام التحريك القصيرة

0
Shares
PinterestGoogle+

تنظم مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس، الذي سيحتفي هذه الدورة بذكراه الخامسة عشر. فهذا المهرجان يعد موعدا أساسيا عند مهني القطاع على المستوى الدولي، عند الشباب المغربي المولوع بسينما التحريك و كذا عند الصحافة المغربية و الدولية. و هو موعد لتكوين الطلبة المغاربة المنتمون إلى مدارس الفنون والمهارات السمعية والبصرية.

إن الدورة الخامسة عشر للمهرجان التي ستعقد بمكناس من 25 مارس إلى 30 مارس 2016، ستسلط الأضواء على الوثائقي التحريكي لاسيما من خلال مسار استرجاعي للمخرجة الرومانية أنكا داميا و كذا معرض « مذكرات سفر »  للمخرج الفرنسي باستيان دوبوا. سيفتتح المهرجان المخرج الأمريكي روجي اليرس بعرض فيلمه « النبي » المقتبس عن رواية الكاتب جبران خليل جبران، و المسابقات الدولية للأفلام القصيرة و الطويلة للتحريك ستقدم أفضل سينما التحريك الحالي.

هكذا يقدم المهرجان المسابقة الأولى والوحيدة للأفلام القصيرة بافريقيا التي تمكن جمهور المهرجان من اكتشاف سينما التحريك العالمية في حلتها المتنوعة جماليا و تقنيا.

تتكون اللجنة من: محاسين الحشادي، مخرجة (المغرب)، كرينكوطا بينزارو، مديرة التصوير (رومانيا)، و أنطوان لوبيز عضو مؤسس لمهرجان الأفلام القصيرة في كليرمون فيران (فرنسا).

أعضاء اللجنة الثلاثة للمسابقة شاهدوا ما يقارب 230 فيلم قصير للتحريك، من بينهم 32 فيلم سيشاركون للفوز بالجوائز التالية:

الجائزة الكبرى للمهرجان و قيمتها 3000 اورو. –

– جائزة لجنة التحكيم الخاصة

– جائزة أفضل فيلم قصير فرانكوفوني

– جائزة أفضل فيلم قصير لأفلام التخرج من معاهد السينما

– جائزة الجمهور

– جائزة لجنة الشباب

الحصول على معلومات إضافية في الملحق:

– قائمة الأفلام المنتقاة للدورة الثامنة للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة للتحريك

kaoutar.chakir@ancrage-agency.com – للمزيد من المعلومات:

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *