Home»Correspondants»جماعة وجدة تفتح 18 مكتبا للشكايات بالمقاطعات الادارية لتقريب الادارة من المواطن

جماعة وجدة تفتح 18 مكتبا للشكايات بالمقاطعات الادارية لتقريب الادارة من المواطن

0
Shares
PinterestGoogle+

تعتزم جماعة وجدة تطوير نفسها، والرقي إلى مستوى التحولات العميقة التي عرفها مجتمعنا، والقطع مع منطق الإدارة المتجاوز، والسعي للتجاوب مع تطلعات وانتظارات المواطنين، وذلك بتخليق شعار “تقريب الإدارة من المواطنين” والوقوف على مشاكلهم بعين المكان. وفي هذا الصدد عقد رئيس جماعة وجدة لقاء مع رؤساء الأقسام والمصالح ومنسقي المقاطعات الادارية، بحضور الكاتب العام للجماعة وممثلي شركة  » سيطا البيضاء « المكلفة بنظافة مدينة وجدة. وفي هذا اللقاء تحدث الرئيس عمر حجيرة عن الاجراءات التي تعتزم جماعة وجدة تنفيذها ابتداءا من فاتح فبراير القادم. وتهم فتح ثمانية عشر ( 18) مكتبا لتلقي الشكايات المستعجلة للمواطنين بالمقاطعات الادارية بوجدة. وحثهم في كلمته على حسن استقبال المواطنين والانصات إليهم ومعالجة مشاكلهم في الحين.

سيتم تعيين موظفين مؤهلين للقيام بمهمة الاستقبال تتوفر فيهم شروط الدراية بالخدمات المقدمة من طرف المصالح المعنية. وستعمل الإدارة على تمكين 18 موظفا من التكوين اللازم للاضطلاع الجاد بهذه المهمة. وبذلك سيصبح كل مواطن مقيم بنفوذ تراب جماعة وجدة وضع شكايته بالمقاطعة الحضرية القريبة منه. وسيتولى الموظف المسؤول عن مكتب الشكاية دراسة الحالة التي عرضت عليه سواء تعلق الأمر بالإنارة العمومية أو المساحات الخضراء أو ورش بناء أو حفظ الصحة أو النفايات وجمع الأزبال والنقط السوداء، وسيربط الموظف الاتصال بدوره برؤساء المصالح المختصة بالهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي ( الواتس اب – الفايبر – الفايسبوك …) لتقييم الإجراءات المعتمدة، للقيام بالتدخلات الضرورية، قصد ايصال شكاية المواطنين المكتوبة أو المرفوقة بالصور للجهات المختصة وضمان الرد عليها ومعالجة الموضوع والاستجابة للمشاكل المطروحة وذلك بتمكين المواطنين من كل الخدمات العمومية. وتعتبر هذه المبادرة التي أعلن عنها رئيس جماعة وجدة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني. إذ ستهم مباشرة قضايا المواطنين على مستوى 18 ملحقة إدارية وستعمل كل المصالح على حل مشاكلهم بكل ما يتطلبه الأمر من شفافية ومسؤولية، مما سيجعل علاقة الإدارة بالمتعاملين معها تحظى بعناية واهتمام.

جماعة وجدة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Mohammed Elouchi
    13/01/2016 at 13:41

    Je salue les responsables de la commune urbaine Oujda pour l’initiative de rapprocher l’administration, ses différents services des citoyens et de mettre à leur disposition un service de réclamation qui leur permet de faire des réclamations et de signaler aux responsables les irrégularités,les abus,la lenteur,la négligence dans l’exécution des travaux, traitement des dossiers ,des demandes ,l’établissement la rédaction, la délivrance des documents. Je vous remercie pour cette bonne initiative qui sera au service des citoyens et qui leur permettra d’être en contact d’une manière permanante avec les responsables de la commune ,de faire des réclamations, de signaler d’eventuelles irrégularités,toute lenteur ,tout retard , abus ou toute négligence. C’est une opératio d’une grande utilité dont les citoyens doivent se servir avec objectivité ,responsabilité et citoyenneté .Vous avez répondu aux attentes des citoyens. j’ai déjà rédigé un article intitulé » l’administration doit être proche et à l’écoute des citoyens sur Oujdacity il y a trois ans.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *