Home»Correspondants»جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية وادي الذهب تعبر عن قلقها الشديد إزاء استمرار حرمان التلاميذ من مادة علوم الحياة والأرض

جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية وادي الذهب تعبر عن قلقها الشديد إزاء استمرار حرمان التلاميذ من مادة علوم الحياة والأرض

0
Shares
PinterestGoogle+

بــــــلاغ رقـم 1
جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بثانوية وادي الذهب تعبر عن قلقها الشديد إزاء استمرار حرمان التلاميذ من مادة علوم الحياة والأرض
عقد مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية وادي الذهب اجتماعا طارئا يوم الاربعاء 16 دجنبر  2015، تدارس خلاله مختلف الاختلالات التي تعرفها المؤسسة، وتوقف أساسا عند مشكل استمرار حرمان  ثلاثة أقسام علمية  من مستوى الثانية باكالوريا علمي، من حقهم في الاستفادة من مادة علوم الحياة والأرض التي تعد مادة أساسية لمستوى الثانية علمي، وبعد نقاش جاد ومسؤول فإن الجمعية تعلن عما يلي:
–    تحميلها المسؤولية لمدير المؤسسة في عدم استحضاره للأبعاد التربوية خلال إعداد جداول الحصص.
–    تنديدها استمرار إرباك وحرمان إدارة المؤسسة لتلميذات وتلاميذ الثانية علوم من تمدرس مستقر خلال سنة إشهادية ، خاصة مع تلكئها في إيجاد الحلول الكفيلة بضمان استفادة التلاميذ المعنيين من مادة علوم الحياة والأرض.
–    تجديد مطالبتها السيد النائب بالتدخل العاجل لوقف هذا الاستنزاف الذي استمر لمدة تزيد عن الشهر.
–    مطالبتها السيد النائب تعويض الاستاذ المريض و مراعاة الظروف الصحية لبعض اساتذة المادة.
–    التأكيد على التذمر والاستياء الشديد الذي تبديه الأمهات والأباء جراء هذا الوضع غير الطبيعي الذي يعاني منه التلاميذ، والذي سيؤثر سلبا على مسارهم الدراسي.
–    رفضها الحلول الترقيعية وتطالب الإدارة بإيجاد حل جذري للمشكل.
–    تمسكها بضرورة برمجة حصص استثنائية في مادة علوم الحياة والأرض لتعويض الحصص الدراسية التي تم هدرها.
–    تساؤلها عن الكيفية التي ستتم بها عمليات التقويم وتعبئة نقط المراقبة المستمرة خاصة مع انتهاء الآجال المحددة للفرض الأول.
–    رفضها فرض سياسة الأمر الواقع، وتحميلها كل الجهات المعنية مسؤولية المآلات التي يمكن أن تترتب عن استمرار هذا الوضع.
–    استمرار الجمعية تعليق كافة أنشطتها تضامنا مع التلاميذ المحرومين من حقوقهم المشروعة، بعد منع السيد المدير أعضاء الجمعية من التواصل مع التلاميذ بخصوص مشكل مادة  العلوم.

إن مكتب الجمعية إذ يؤكد ما سلف فإنه يعلن عن استمراره في بذل كل الجهود للدفاع عن حقوق     المتعلمات والمتعلمين في تمدرس مستقر.

إمضاء رئيس الجمعية:
منصور نجاري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. غيور
    18/12/2015 at 17:24

    اعلم السيد رئيس الجمعية انه يمنع عليك منعا كليا الاقتراب من التلاميذ او الأساتذة داخل حرم المؤسسة . انت رئيس للآباء ، اعقد جمعا عاما للآباء وخذ موقفا واترك الأبناء جانبا .

  2. عن جمعية الاباء
    19/12/2015 at 19:58

    ردا عن تعليق السيد الغيور اقول ان الجمعية تعرف جيدا ما لها وما عليها وتعرف كل المعرفة حدود صلاحيتها . اتاسف عن جهلك لقانون جمعيات الاباء.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *