Home»Correspondants»نيابة وجدة انجاد : الرؤية الوطنية لإصلاح التعليم في أفق 2015 / 2030

نيابة وجدة انجاد : الرؤية الوطنية لإصلاح التعليم في أفق 2015 / 2030

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تنزيلا للتدابير ذات الأولوية المتضمنة في الرؤية الوطنية لإصلاح التعليم ببلادنا في أفق 2015/2030 وبغية تقاسم واغناء النقاش حول هذا الورش الكبير مع كافة الفاعلين التربويين والشركاء الإجتماعيين ،شهدت رحاب قاعة الإجتماعات بالنيابة الإقليمية يومه الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 وابتداء من الساعة الثالثة زوالا اجتماعا ترأسه السيد النائب الإقليمي لنيابة وجدة انجاد وبمعية كل من رئيس لجنة التتبع والقيادة بالأكاديمية والمنسق الإقليمي للتدبير رقم 20 الخاص بمحور تخليق المدرسة.
استجاب لدعوة الحضور هذا اللقاء كل من الأطر الإدارية التابعة لكل من ولاية الجهة الشرقية والأمن الإقليمي اضافة الى الجماعة الحضرية ورئيس جمعتي مديرات ومديري المؤسسات التعليمية ابتدائي وثانوي بالنيابة .
استهل الإجتماع بكلمة السيد النائب الإقليمي الذي ذكر بالسياق العام والمنهجية المتبعة لتنزيل كل التدابير الواردة في المراسلة الوزارية عدد 15/287 وأجرة تفعيل المقامات الخاصة بالإصلاح ،كما ثمن جهود فريق العمل المكلف بتتبع وتنزيل التدبير الخاص بتخليق المدرسة محليا مشيدا بروح المسؤولية والتعاون لدى السلطات المحلية التي ساهمت وفي محطات متعددة على الحد من بعض الظواهر اللامسؤولةواللامدنية داخل المؤسسات التعليمية وبمحيطها .
تلت كلمة السيد النائب تدخل السيد رئيس لجنة التتبع والقيادة بالأكاديميةالجهوبة الذي نوه هذا اللقاء كما اشاد بالدور الرائد لنيابة وجدة أنجاد في أجرأة وإرساء هياكل التدابير ذات الأولوية وفق ما ورد في الورقة التأطيرية .
كان للسيد المنسق الإقليمي بعد ذلك الكلمة لتقديم عرضه والذي من خلاله ذكر بكل الخطوات التي تم
تسيطرها لتنزيل التدبير الخاص بتخليق المدرسة كما أبان من خلال احصائيات رقمية الجهود الكبيرة التي بذلتها مصالح النيابة التعليمية بغية النموبهذا الورش الكبير .
افتتح باب النقاش وكم كان مفيدا وبناء أبرز اهتمام المتدخلين بالشأن التربوي كما كان محطة لتقاسم الافكار حول جميع العمليات المتعلقة بالعمليةالتعلمية ببلادنا.
عبر الحاضرون أيضا عن انخراطهم الطوعي والمسؤول لتتبع هذا الملف .كما أكدوا على اقتراحات تلخصها كالاتي .
-ضرورة عقد لقاء اخر يحدد موعدلاحقا.
-ايجاد الصيغ القانونية لإجراء شراكات متعددة الاطراف للإسهام في إنجاح هذا المشروع التربوي.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Zerouali Mimoun
    13/10/2015 at 14:57

    Nous saluons vivement cette initiative de la part des instances locales. Mais nous nous demandons sincèrement si on y avait impliqué les enseignants. Car sans leur contribution, nous supposons qu’il n’y aurait pratiquement aucun progrès en matière d’enseignement et de formation.

  2. ahmed
    15/10/2015 at 10:55

    اعجبني في هذا التقرير قول صاحبه افتتح باب النقاش و كم كان مفيدا وبناءا . و الله العظيم لا فائدة لا شيء المهم اجتماع و تسجيل في الوثائق بان اجتماعا عقد والواقع من اراد ان
    …….يعرفه ينزل المؤسسات . و يبقى الحال على ما هو عليه و على المتضرر

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.